تقنية AiMesh

شبكة WiFi قوية ومستقرة وإمكانية تشغيل كامل
خلف الجدران والأسقف

يُعد نظام ASUS AiMesh الحل المثالي لشبكات WiFi المنزلية والذي يمنحك إمكانية الاستمتاع بتجربة اتصال لاسلكي مستقرة وسلسة وآمنة في أي مكان في منزلك. فبفضل الميزات القوية، وسهولة الاستخدام الاستثنائية وعدم وجود مقايضات بين نطاق شبكة WiFi والحد الأقصى للسرعة، يمكنك أخيرًا الاستمتاع بتجربة شبكة WiFi كما يجب أن تكون.

جائزة الابتكار - Hardware.info

"إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء، فإننا ننصحك بطلب جهازي RT-AC86U واستخدامهما مع البرامج الثابتة AiMesh." – HARDWARE.INFO

قراءة المزيد

حائز على جائزة Readers’ Choice للعام السابع على التوالي!

"عام تلو عام، لا تزال ASUS هي العلامة التجارية المفضلة لأجهزة الراوتر وفقًا لاستطلاع قراء مجلة PCMag. ليس هناك أي شركة أخرى تحقق معدلات لرضا العملاء مثل ASUS" - مجلة PC Magazine

قراءة المزيد

اتصال شبكي لاسلكي مرن وقابل للتطوير

AiMesh هي ميزة مبتكرة تتميز بإمكانية توصيل عدد من أجهزة راوتر ASUS لإنشاء شبكة whole-home WiFi. فهو حل مرن وقابل للتطوير يتيح لك الجمع بين موديلات مختلفة من أجهزة الراوتر المقدمة من ASUS، ومن ثم فعندما ترغب في ترقية شبكتك لن تكون بحاجة إلى التخلص من أجهزتك الحالية. فكلما احتجت إلى تغطية أكبر أو كنت ترغب في وظائف جديدة، ما عليك سوى إضافة جهاز راوتر آخر متوافق إلى شبكة AiMesh لديك في أي وقت.

قوة الزيادة: سرعة WiFi فائقة

يمكن لكل جهاز راوتر توفير أداء فائق بمفرده، ولذلك عندما تعمل هذه الأجهزة معًا ضمن نظام AiMesh، سيكون الأداء منقطع النظير. خلال الاختبار الذي أجريناه باستخدام أحدث راوتر ASUS RT-AC86U، حققنا سرعات تصل إلى 463 ميجابت في الثانية من مسافات بعيدة، حتى بعد استنفاد الإشارة باستخدام راوتر من نظام أجهزة الراوتر متعدد الموزعات الجاهزة. وهذا يعني أنه باستخدام AiMesh، يمكن لشبكتك التعامل مع المهام كثيفة المطالب مثل الدفق بدقة عالية فائقة الوضوح 4K حتى في أقصى أركان المنزل أو الحديقة!

تقنية ذكية لتحقيق موثوقية لا مثيل لها

يدمج حل AiMesh العديد من التقنيات لضمان الأداء والموثوقية، كي يتسنى لك الحفاظ على الاتصال مع الأشخاص والأشياء الأكثر أهمية لك دون أي قلق بشأن شبكة WiFi لديك على الإطلاق.

اختيار تلقائي لأفضل إشارة Wi-Fi

يُمكن لنظام AiMesh إنشاء اسم شبكة واحد في جميع أرجاء المنزل وبذلك لا يكون هناك حاجة للتبديل بين الشبكات أثناء التجول في جميع أرجاء المنزل. ويُراقب AiMesh قوة الإشارة بجهازك، ويحوّل جهازك إلى مصدر آخر بسلاسة إذا لزم الأمر. إذا كنت تفضل أسماء شبكات منفصلة لكل نطاق ترددي، فيمكنك القيام بذلك أيضًا - فقد صُمم حل AiMesh للعمل حسبما تريد!

عمل متواصل دون تعطّل، اتصال ذاتي المعالجة

في حالة وجود أي تعطل بأي جزء من شبكة AiMesh، فإن ميزة المعالجة الذاتية تتدخل على الفور لاستبدال أي راوتر متعطل باستخدام اتصالات أجهزة الراوتر الأخرى العاملة. ومن ثم، فلن يتعطل اتصالك، ولن تشعر حتى بأي شيء.

2.4 جيجاهرتز

5 جيجاهرتز

5 جيجاهرتز

تحديد ذكي للنطاقات

يعمل ناقل قوي للبيانات على توصيل كافة أجهزة الراوتر التي تدعم نظام AiMesh، مع توفير خاصية الاختيار الذكي سواءً أكان اتصال سلكي* أو النطاق الترددي الأمثل - 5 جيجاهرتز أو 2.4 جيجاهرتز. وبالنسبة لأجهزة الراوتر ثلاثية النطاقات، فسيجري تخصيص أحد النطاقين البالغين 5 جيجاهرتز للاتصالات بين أجهزة الراوتر.

حماية شبكية
لكافة الأجهزة المتصلة

يمكنك حماية أجهزتك المتصلة من خلال أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بك أو كلمات مرور الحسابات المصرفية الإلكترونية لديك أو غيرها من البيانات الشخصية، لكن ليست جميع الأجهزة تدعم الحماية من الفيروسات، ومن ثم فإنك بحاجة إلى ASUS AiProtection. تم تضمين هذه الخاصية في أجهزة راوتر AiMesh كي يتسنى حماية بياناتك الشخصية من خلال شبكة AiMesh بالكامل، مع ضمان حماية خصوصيتك بكافة الأجهزة. تعمل خاصية AiProtection على تحديث نفسها تلقائيًا، والأفضل من ذلك كله أنها تتوفر مجانًا طوال العمر مع أجهزة راوتر AiMesh دون أي رسوم اشتراك.

حماية متجددة دومًا من الهجمات

يُجري نظام منع التطفل (IPS) الشامل، الذي يُمثل درجة أعلى من جُدر الحماية العادية عمليات مسح مُكثفة لبيانات الإنترنت الواردة أو الصادرة لمنع جميع الهجمات الشائعة. بفضل مركز بيانات Trend Micro المتوفر على السحابة؛ تعمل ميزة AiProtection على تحديث نفسها عند توفر إصدار جديد، مما يضمن تحديث الحماية باستمرار

حظر الوصول إلى المواقع الضارة

غالبًا ما تُخفي تهديدات الفضاء الإلكتروني نفسها في شكل إعلانات أو روابط تنزيل عادية، وبالتالي قد تنقر بدون قصد فوق مواقع ويب أو ملفات تنزيل ضارة تُعرّض شبكتك المنزلية للخطر. تستخدم AiProtection قاعدة البيانات السحابية الخاصة بـ Trend Micro للتعرف على المواقع الضارة المعروفة وحظرها، مما يمنع الإصابة بالفيروس حتى قبل النقر.

اكتشاف الأجهزة المُصابة وحظرها

في حالة توصيل جهاز مُصاب بالفعل بشبكة AiMesh، يعمل البرنامج على منع تعرض أي بيانات شخصية موجودة على الجهاز للخطر من خلال اكتشاف اتصال هذا الجهاز بخادم البرامج الضارة وحظر هذا الاتصال. تظل قائمة خوادم البرامج الضارة هذه في حالة مزامنة مستمرة مع قاعدة البيانات السحابية الخاصة بـ Trend Micro، مما يضمن حصول AiProtection على آخر التحديثات لحماية شبكتك.

إمكانيات كاملة وتحكم مركزي

مع نظام AiMesh، تتوفر مزايا رائعة مثل AiProtection و Adaptive QoS وعناصر الرقابة الأبوية التي تعمل عبر الشبكة بالكامل مع إمكانية تحكم مركزية سهلة في كافة الإعدادات من خلال تطبيق الهاتف المحمول ASUS Router أو ASUSWRT، مما يضمن عدم تمكن أي شخص من تجاوزها عن طريق التوصيل بجهاز راوتر مختلف. ما عليك سوى تذكر توصيل جهاز الراوتر ذي المواصفات الأعلى لديك بخدمة الإنترنت دائمًا.

عناصر مراقبة أبوية متقدمة عبر الشبكة

مع نظام AiMesh، يمكنك التحكم في نمط استخدام الأطفال للإنترنت، بغض النظر عن مكان وجودهم في المنزل، نظرًا لتطبيق إعدادات الرقابة الأبوية عبر شبكة AiMesh بالكامل. يمكنك تجميع الأجهزة وعرض نشاط الإنترنت لكل شخص، وجدولة أوقات المشاهدة وحظر أنواع معينة من المواقع والتطبيقات - كل ذلك من خلال تطبيق الهاتف المحمول ASUS Router على هاتفك الذكي.

لوحة معلومات
أنشطة الإنترنت
إعدادات مسبقة
لأمان الأطفال
جدولة
أوقات الحظر
مرشح المحتوى

يتم عرض أنشطة الإنترنت الخاصة بكل فرد من أفراد العائلة على لوحة معلومات رسومية واضحة تُظهر أوقات ذروة الاستخدام ونوع المحتوى الذي يعرضونه. ويُمكنك جمع الأجهزة الخاصة بأطفالك لعرض البيانات مُجمعة واستخدام أوقات حظر مجدولة ومرشحات المحتوى من خلال بضع ضغطات.

حدد المربع عند تحرير جهاز وملف تعريف، وستعمل الإعدادات المسبقة على استخدام المرشحات تلقائيًا مع المحتوى غير المناسب في جميع الأجهزة الخاصة بهم.

حافظ على وقت العائلة القيم أو ساعد أطفالك في تطوير سلوك تحمل المسؤولية لديهم من خلال تحديد فترات زمنية مُجدولة لحظر الوصول إلى الإنترنت على أجهزة مُحددة.

يمكنك حظر فئات محددة من تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع الويب واستخدام هذه الإعدادات على جميع الأجهزة الخاصة بأفراد العائلة. يعمل الترشيح المتقدم على دمج مُحرك الفحص المُعمق للحزم (DPI) الخاص بـ Trend Micro لإجراء ترشيح ليس لعناوين مواقع الويب URL فحسب، وإنما لحزم الإنترنت نفسها أيضًا، مما يعني أنها تُرشح المحتوى المعروض ليس على مستعرض الويب فحسب، وإنما أيضًا المحتوى المعروض على تطبيقات الهاتف المحمول على أجهزتك.

ألعاب بزمن وصول منخفض في كافة أرجاء المنزل

تشترك جميع الأجهزة المتصلة على شبكة منزلية في نفس النطاق الترددي للإنترنت، ومن ثم فمن المعروف عند اتصال العديد من الأشخاص والأجهزة أن يحدث تباطؤ عند اللعب أو تشغيل مقاطع الفيديو. تحظى أجهزة الراوتر AiMesh بمزايا رائعة مثل Game Boost ‏(Adaptive QoS) وخاصية تسريع الألعاب wtfast لمنح الأولوية لحركة بيانات الألعاب عبر الشبكة، مما يضمن أفضل تجربة ألعاب سلسة ممكنة بغض النظر عن مكان وجودك في المنزل.

المزايا
  نظام AiMesh Wi-Fi نظام شبكي عادي راوتر يتسم بأداء تقليدي
سهولة التثبيت  
تجوال سلس  
تغطية أوسع  
أداء قوي   **
ميزات غنية  
إمكانية الإعداد والإدارة باستخدام الكمبيوتر الشخصي أو تطبيق هاتف محمول  
العيوب
تغطية ضعيفة من خلال عُقدة واحدة  
أداء متوسط  
ميزات محدودة لا توجد عيوب  
إعداد معقد  
فجوة في الاتصال بين الراوتر ومقوي الإشارة  
**راوتر واحد مقارنة بعُقدة شبكية واحدة

إخلاء المسؤولية:

* تعتمد نتائج المقارنة على اختبارات السرعة ثنائية الاتجاه التي يتم إجراؤها في بيئة معملية خاضعة للتحكم لدى ASUS، باستخدام جهاز راوتر RT-AC86U واحد وموزع ثلاثي ثلاثي النطاقات وراوتر شبكي بموزع ثلاثي ثنائي النطاقات.

  1. يختلف معدل نقل البيانات الفعلي وتغطية WiFi حسب ظروف الشبكة والعوامل البيئية، بما في ذلك حجم حركة بيانات الشبكة، ومواد الإنشاء والبناء، والتكاليف العامة للشبكة، مما يؤدي إلى انخفاض معدل نقل البيانات الفعلي والتغطية اللاسلكية.
  2. قد يعتمد التجوال السلس على مواصفات الأجهزة المحمولة.
  3. أجهزة مودم راوتر DSL و LTE WiFi التي تدعم تقنية AiMesh تستطيع العمل فقط بوصفها جهاز رواتر أساسي AiMesh، وليست عقدة AiMesh.
  4. لمعرفة اسم الموديل الكامل لجهاز الراوتر الخاص بك، يُرجى مراجعة الملصق المبيّن على الجزء الخلفي لجهاز الراوتر.
  5. يتطلب هذا أجهزة راوتر متوافقة مع Ethernet Backhaul للاستمتاع بتجربة توصيل سلكية بميزة النقل الراجع.