P9X79 PRO

    P9X79 PRO

    تحكم رقمي جديد تماماً في طاقة كل من المعالج المركزي وشرائح الذاكرة العشوائية الديناميكية: الأداء المطلق على منصة إنتل X79

    • تصميم Dual Intelligent Processors 3 مع تقنية DIGI+ Power Control الجديدة
    • دعم للذاكرة حتى 64 جيجابايت عبر تصميم 8-DIMM
    • تقنية ASUS SSD Caching- أداء أسرع بنحو 3 أضعاف بنقرة زر واحدة
    • البايوس UEFI BIOS- إمكانية تعديل متدرج للأداء عبر واجهة بايوس بسيطة
    • تقنيةBT GO! (بلوتوث)- متعة متنوعة بالواي-فاي والبلوتوث، تقنية جديدة تؤثر على نمط الحياة
    • تقنية USB BIOS Flashback- خاصية سهلة لتحديث البايوس عبر منافذ USB
    • دعم ثلاثي لبطاقات الرسوم بتقنية SLI ودعم رباعي لبطاقات الرسوم بتقنية CrossFireX
    Product Image

    تصميم Dual Intelligent Processors 3 يدعم تقنية DIGI+ Power Control الجديدة

    تصميم Dual Intelligent Processors 3 مع تقنية DIGI+ Power Control الجديدة
    Tتتمتع اللوحة الأم P9X79 Pro من أسوس بأول تصميم Dual Intelligent Processors مزود بالشريحتين المدمجتين؛ TPU (وحدة المعالجة TurboV) وEPU (وحدة معالجة الطاقة). يوفر الجيل الثالث من التصميم Dual Intelligent Processors مع تقنية DIGI+ Power Control الجديدة ثلاث وحدات رقمية للتحكم في الطاقة، وهو ما يسمح بإمكانية تعديل فائقة الدقة لشرائح الذاكرة العشوائية الديناميكية بالإضافة إمكانية أخرى تتسم بالدقة العالية لضبط الجهد الكهربي الذي يستخدمه المعالج المركزي، وتقدم هذه الطفرة لتقنية أسوس المبتكرة الرائدة إمكانيات ضبط وتعديل للجهد الكهربي ذات دقة متناهية للحصول على كفاءة واستقرار وأداء أفضل.

    تقنية DIGI+ Power Control الجديدة

    تحكم رقمي جديد تماماً في طاقة كل من المعالج المركزي وشرائح الذاكرة العشوائية الديناميكية
    Aتتضمن اللوحات الأم ASUS X79 تقنية DIGI+ Power Control الجديدة التي توفر ثلاث وحدات رقمية للتحكم في الطاقة، ومن بينها وحدات جديدة للذاكرة العشوائية الديناميكية التي تقدم للمستخدم قدرة دقيقة لضبط وتعديل الذاكرة بالإضافة إلى وحدة للتحكم في الجهد الكهربي للمعالج المركزي تتسم بدقة متناهية، وتقدم هذه الطفرة لتقنية أسوس المبتكرة الرائدة إمكانيات ضبط وتعديل للجهد الكهربي ذات دقة متناهية للحصول على كفاءة واستقرار وأداء أفضل.

    أفضل استقرار وفعالية لاستخدام الطاقة في فئتها
    يعمل المكونان الرئيسيان معاً بشكل مثالي للتوفيق بين الطلبات الرقمية للحصول على إشارة الطاقة (SVID) الصادرة من المعالج المركزي، مستعينة بقدرات استشعار واستجابة فائقة السرعة لتوفير المستوى المناسب من الطاقة حسب الطلب بفعالية تامة. تحديد الطاقة المطلوبة بدقة يقلل من المقدار المهدر من الطاقة، كما يوفر للمستخدم معالج مركزي ذاكرة أكثر استقراراً.

    قدرات أزيد لكسر سرعة المعالج المركزي والذاكرة العشوائية الديناميكية
    يمكن للمستخدمين في وجود وحدات تحكم رقمي مبرمجة على اللوحة الأم أن يقوموا بضبط وتعديل الجهد الكهربي للمعالج المركزي وشرائح الذاكرة العشوائية الديناميكية، كما أن الوحدة المنظمة للجهد الكهربي يمكن للمستخدم أن يقوم من خلالها بالتغيير بحرية بين الترددات المختلفة للحصول على سيناريوهات أو أنماط مختلفة لكسر السرعة. تمنح القدرات الجديدة لضبط وتعديل الذاكرة العشوائية الديناميكية الباب أمام المستخدم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من شرائح الذاكرة من طراز DDR3 للحصول على أداء أعلى مع تقويم لحمل وحدة "فولت النظام" أو VCCSA، بجانب زيادة بنسبة 30% للسعة الحالية للذاكرة العشوائية الديناميكية. وتقوم وحدتي التحكم الرقميتين بتوفير منفذين مستقلين AB و CDلقنوات الذاكرة على الترتيب. يعود الفضل إلى تسهيل عملية كسر السرعة على شرائح الذاكرة كبيرة الحجم عبر اللوحات الأم الأساسية إلى مجموعة وافرة من خيارات الطاقة بجانب البايوس الذكي الشامل UEFI BIOS.

    * وحدة فولت النظام VCCSA مرتبطة بوحدة التحكم الخاصة بالمعالج المركزي والذاكرة العشوائية الديناميكية. توفر وحدات التحكم في الطاقة لمنتجات أسوس الآن المزيد من الخيارات الخاصة بوحدة "فولت النظام" لتسهيل الحصول على أقصى حد لكسر السرعة للذاكرة العشوائية الديناميكية


    تصميم 8 DIMM- الاستفادة القصوى من رقاقات X79
    Sالدعم الذي تقدمه لوحات أسوس X79 للذاكرة الكبيرة بسعة حتى 64 جيجابايت مع تصميم 8-DIMM يوفر السعة المناسبة للمستخدمين للاستفادة القصوى من البرمجيات المبنية وفق معمارية 64-bit، كما أنها سعة مثالية لعرض الصور فائقة التفصيل أو للتعامل مع الملفات الكبيرة بدون التعرض للمشاكل المرتبطة بعمليات التخزين التقليدية، بجانب أن تسمح للمستخدمين بتركيب أقراص كبيرة الحجم للذاكرة العشوائية وتسريع البرامج المتداولة، وتقليل تأثير تأخيرات النقل في عمليات التخزين مع زيادة حجم الفوائد العائدة على المستخدم.


    خصائص أسوس الحصرية

    ASUS SSD Caching

    أداء أسرع بثلاثة أضعاف عبر نقرة واحدة
    أصبحت عملية التخزين المؤقت عبر لوحات أسوس أسهل من ذي قبل، فمع مضاعفة السرعة حتى 3 أضعاف، يمكن من خلال هذه التقنية دعم أداء الجهاز عبر تثبيت قرص تخزين مصمت بدون حدود للسعة ليعمل كذاكرة تخزين مؤقت للبيانات الأكثر تداولاً، بحيث يمكن الآن بضغطة زر واحدة الحصول على أداء أشبه بما تقدمه وحدات التخزين المصمتة وتوفير سعة تخزين كبيرة كما في الأقراص الصلبة، بدون الحاجة لإعادة التحميل مع تفعيل فوري، كما أنها عملية فقدان البيانات مع وظيفة خاصية للتخزين الاحتياطي.

    BT GO!

    متعة متنوعة بالواي-فاي والبلوتوث - تقنية جديدة تؤثر على نمط الحياة
    تصميم البلوتوث اللاسلكي المدمج على اللوحة الرئيسية يوفر اتصال ذكي بأجهزة البلوتوث بدون الحاجة لمحولات إضافية. تتضمن تقنية ASUS BT GO! سبع وظائف متخصصة يمكن من خلالها للمستخدمين مزامنة الملفات ونقلها بين جهاز الكمبيوتر الشخصي والأجهزة المحمولة، واستخدامهم حتى كوحدة للتحكم عند بعد بغرض تشغيل الموسيقى أو حتى كسر سرعة الأجهزة، ويمكن للمستخدم الوصول إلى تلك الوظائف بشكل كامل اعتماداً على واجهة الاستخدام الحصرية لمنتجات أسوس.

    * علامة Bluetooth والشعارات الخاصة مملوكة لمجموعة Bluetooth SIG، وأي استخدام لشركة ASUSTeK Computer للشعارات والعلامة التجارية يتم بمقتضى ترخيص، العلامات والأسماء التجارية الأخرى خاصة بمالكيها.

    UEFI BIOS

    يعتبر البايوس UEFI BIOS لشركة أسوس أول بايوس رسومي يمكن التحكم فيه بالكامل بالماوس الذي يتضمن مجموعة من الأنماط التي يمكن الاختيار بينها، ويقدم واجهة استخدام بسيطة تتخطى عناصر التحكم التقليدية المتواجدة فقط على لوحة المفاتيح، كما أنها تدعم بشكل أصيل وحدات التخزين الصلبة بسعة أكبر من 2.2 تيرابايت وإمكانية الاستفادة منها بشكل كامل عبر أنظمة التشغيل المعتمدة على معمارية 64-bit.

    واجهة أسوس الحصرية
    يعرض النمط EZ Mode المعلومات الأكثر تداولاً. يمكن للمستخدمين الاختيار من بين إعدادات الأداء وتحديد أولويات التحميل بأسلوب السحب والإفلات، أما نمط Advanced Mode المخصص لعشاق الأداء يتضمن إعدادات تفصيلية للذاكرة العشوائية الديناميكية عبر صفحة مخصصة لعرض معلومات الذاكرة للحصول في النهاية على رؤية متكاملة.

    تحديث جديد! معلومات سريعة وبسيطة لتحكم أقوى

    • مفتاح F12 BIOS لأخذ لقطة سريعة للبايوس وتبادل معلومات إعداد بايوس UEFI وحل مشكلاته
    • مفتاح الاختصار الجديد F3 للوصول إلى المعلومات الأكثر تداولاً
    • خاصية ASUS DRAM SPD للوصول إلى معلومات الذاكرة وتعقب مشكلات وحدات الذاكرة DIMM والمساعدة في حل المشكلات عبر اختبارات التشغيل الذاتي POST

    USB BIOS Flashback

    خاصية بسيطة وخالية من المشاكل
    تقدم خاصية USB BIOS Flashback أفضل طريقة لتحديث البايوس حتى الآن! حيث تسمح لعشاق كسر التردد بتجربة إصدارات جديدة من البايوس UEFI BIOS، بدون الحاجة للدخول للبايوس الحالي أو حتى لنظام التشغيل. كما أنها تعمل بدون تركيب المعالج المركزي وشرائح الذاكرة، كل ما عليك القيام به هو توصيل وحدة تخزين USB والضغط على الزر المخصص لمدة 3 ثواني، سيتم تحديث البايوس UEFI BIOS بشكل تلقائي باستخدام طاقة وضعية الانتظار. يمكنك من خلال الخاصية أن تتمتع بعملية تحديث غير مقلقة خالية من الصعوبات والمشاكل للحصول على أقصى ملائمة ممكنة!

    Fan Xpert+

    سرعات قابلة للتخصيص مع تحكم مستقل للمروحة
    تعمل خاصية ASUS Fan Xpert+ على مستوى الهاردوير وتسمح للمستخدمين أن يقوموا بضبط سرعات مراوح المعالج والهيكل المعدني الخارجي بشكل مستقل عبر مجموعة من أدوات التحكم المخصصة استناداً على درجات الحرارة المحيطة وظروف المناخ وعمليات النظام. تقوم العناصر التعريفية المدمجة بتقديم أدوات تحكم في سرعة المروحة يدوياً وآلياً بغرض الوصول في النهاية إلى بيئة حوسبة هادئة وباردة.

    USB 3.0 Boost

    نقل أسرع عبر منافذ USB 3.0 مع بروتوكول UASP
    تدعم تقنية ASUS USB 3.0 Boost الجديدة بروتوكول UASP (USB Attached SCSI Protocol)، أحدث معايير USB 3.0 . مع تقنية USB 3.0 Boost فإن سرعات النقل عبر منافذ USB تزيد بشكل كبير حتى 170%، في إضافة مذهلة لسرعات النقل التي تتم عبر منافذ USB 3.0، وتقوم برمجيات أسوس الحديثة وبشكل تلقائي بتسريع سرعات نقل للوحدات الطرفية المتوافقة مع منافذ USB 3.0 بدون أي تدخل من المستخدم.

    • الأولى في العالم لدعم بروتوكول USB 3.0 UASP- سرعة فورية بزيادة بنسبة 170%
    • حل USB 3.0 متكامل- دعم لأداء أغلب أجهزة USB
    • إمكانية Simple Plug & Boost- تعقب آلي لضمان أفضل أداء دائماً
    > وبرجاء زيارة الرابط التالي لمعرفة المزيد





    AI Suite II

    الوصول الفوري إلى خصائص أسوس المبتكرة
    يمكن لبرمجيات ASUS AI Suite II عبر واجهة الاستخدام البسيطة أن تعزز من خصائص أسوس الحصرية ضمن حزمة برامج واحدة يسهل استخدامها عبر تصميم عام يتسم بالأناقة والتنظيم، وتسمح الحزمة للمستخدمين بالإشراف على عملية كسر السرعة، وإدارة موارد الطاقة، وسرعات المروحة، وقيم الجهد الكهربي، وقراءات وحدات الاستشعار. توفر هذه الحزمة البرمجية وظائف سهلة الاستخدام بدون الحاجة للانتقال ذهاباً وإياباً بين العديد الأدوات المختلفة.


    أحدث تقنيات النقل

    PCIe 3.0 Ready

    توفر أحدث معايير الناقل PCI Express ترميز أكثر تطوراً لمضاعفة أداء فتحات PCIe 2.0. إجمالي عرض نطاق رابط x16 يصل إلى 32 جيجابت/ث كحد أقصى، ما يعني ضعف ما تقدمه فتحات PCIe 2.0 (بنفس النمط x16) والبالغ 16 جيجابت/ث. كما تمنح فتحات PCIe 3.0 المستخدمين سرعات غير مسبوقة لنقل البيانات، مع الاستفادة في نفس الوقت من الملائمة الفائقة والانتقال السلس المتوافر عبر دعم الأجيال السابقة من الفتحاتPCIe 1.0 و PCIe 2.0 ، وهو ما يجعلها خاصية حتمية يجب على لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي الاعتماد عليها لتطوير وتحسين أداء الرسوم مع الاستمتاع في نفس الوقت بأحدث تقنية متوافرة حالياً والتي تعتبر أيضاً تقنية واعدة مستقبلاً.

    * هذه اللوحة الأم جاهزة لدعم PCIe 3.0 SPEC، ستتوافر الوظائف المختلفة عن استعمال أجهزة متوافقة مع PCIe 3.0، برجاء زيارة www.asus.com للحصول على التفاصيل المحدثة.
    > احصل على أحدث إصدار BIOS للحصول على الدعم الأمثل لتكنولوجيا PCI Express 3.0.

    تكامل تام مع USB 3.0

    وصول مضاعف لمنافذ USB وملائمة مضاعفة في نفس الوقت
    عمدت أسوس إلى تسهيل التعامل والوصول مع إلى تقنية USB 3.0 عبر منافذها المنتشرة في الجانبين الأمامي والخلفي للجهاز، والتي يبلغ عددها الإجمالي 6 منافذ، ومن خلالها يمكن للمستخدم الاستمتاع بأحدث اتصال plug & play بسرعات تصل إلى 10 أضعاف من منافذ تقنية USB 2.0، إذ أن الهدف الرئيسي للوحة الأم P9X79 PRO هو تقديم قدر أكبر من الملائمة بالنسبة للمستخدم بجانب اتصال سريع.

    دعم كامل لمنافذ Power eSATA 6Gb/s

    سرعة مضاعفة مع طاقة كاملة
    تجمع منافذ eSATA 6Gb/s بين توصيل الطاقة والبيانات، حيث يمكن أن يتمتع المستخدمين بسرعات نقل مضاعفة، كما يمكن استخدام الأجهزة التي تدعم لمنافذ eSATA بسرعة 6 جيجابت/ث بدون الحاجة لمحولات إضافية، وحرصت أسوس على تقديم منفذين إضافيين لدعم إمكانية التدرج والتوسع، مع استرجاع أسرع للبيانات، ومضاعفة عرض نطاق أنظمة الناقل الحالية للمزيد من السرعة وقدرات الوصول.

    صوت أسوس الواضح

    DTS Connect

    وسع من تجربتك الصوتية على الكمبيوتر الشخصي
    يمكن للمستخدم الحصول على أقوى متعة صوتية عبر مختلف صيغ ومستويات الجودة، حيث تجمع خاصية DTS Connect بين تقنيتي DTS Neo:PC™ وDTS Interactive. وتعمل تقنيةDTS Neo:PC™ على المزج بين مصادر الصوت المجسم (الاسطوانات المدمجة، وصيغة MP3، وWMA، وراديو الإنترنت) عبر عدة قنوات صوتية 7.1 للحصول على صوت محيطي مذهل. وهو ما يُمكن للمستهلكين بعد ذلك توصيل أجهزتهم الشخصية بأجهزة المسرح المنزلي، فيما توفر تقنية DTS Interactive القدرة على تنفيذ ترميز متعدد القنوات لعمليات النقل لأنظمة DTS عبر الأجهزة الشخصية ثم إرسال الناتج عبر اتصال صوتي رقمي (مثل S/PDIF أو HDMI) مُصمم لتقديم الصوت إلى وحدة خارجية لفك الترميز.

    DTS UltraPC II

    تقوم خاصية DTS UltraPC II بتقديم صوت محيطي 7.1 عبر أغلب الأنماط المختلفة لإعداد النظم الصوتية على الأجهزة الشخصية- من خلال مكبرات الصوت المجسم أو سماعات الرأس. وبالإضافة إلى الصوت المحيطي الافتراضي، يمكن للخاصية أن تقوم بتطوير الصوت الأصلي والوصول به إلى مستويات جديدة ومختلفة عبر إمكانية Audio Restoration، لإعادة إنشاء مجموعة متميزة من الملفات الصوتية. ويعمل النمط Symmetry على تطوير التوازن في إدراك الأصوات الصاخبة عبر عدة مصادر للإدخال الصوتي كما يعمل على تعزيز جودة الصوت من خلال التسوية بين التردد المرتفع والمنخفض، ومن خلال هذه التقنيات يمكن للمستخدمين الاستمتاع بصوت مسرح منزلي أفضل كثيراً وبسهولة تامة.

    خصائص المعالج المركزي وطاقم الرقاقات والرسوم

    الجيل الثاني من معالجات عائلة معالجات إنتل® Core™ i7 المتوافقة مع قاعدة التوصيل LGA 2011

    تدعم هذه اللوحة الرئيسية الجيل الثاني من عائلة معالجات Intel® Core™ i7 المتوافقة مع قواعد التوصيل LGA 2011، وتتمتع بوحدات تحكم للذاكرة وفتحات PCI Express تتكامل مع شرائح الذاكرة رباعية القنوات من طراز DDR3 (8 DIMMS) بجانب 40 فتحة PCI Express 3.0 ، هذه اللوحة توفر أداء رسومي فائق إذ أن الجيل الثاني من عائلة معالجات Intel® Core™ i7 المتوافقة مع قاعدة التوصيل LGA 2011 تعتبر من أقوى المعالجات المركزية حالياً في العالم وأفضلها من ناحية فعالية استهلاك الطاقة.

    طاقم رقاقات Intel® X79 Express

    تعتبر رقاقات Intel® X79 Express أحدث تصميم لطاقم رقاقات مستقلة تدعم الجيل الثاني من عائلة معالجات Intel® Core™ i7 ومتوافقة مع قاعدة التوصيل LGA 2011 Socket. يعمل طاقم الرقاقات الحديث على دعم وتطوير الأداء عبر استخدام الروابط المتسلسلة كم نقطة لنقطة، ما يسمح بزيادة عرض النطاق والاستقرار. بالإضافة إلى ذلك فإن رقاقات X79 تتمتع بمنفذي SATA بسرعة 6 جيجابت/ث و 4 منافذ SATA بسرعة 3 جيجابت/ث للحصول على عمليات استرجاع أسرع للبيانات ومضاعفة عرض نطاق ناقل الأنظمة الحالية.

    دعم ثلاثي لتقنية SLI ورباعي لتقنية CrossFireX

    كل من معماريتي SLI وCrossFireX تعملان بشكل سلس خالي من العيوب عبر اللوحات الأم X79 لشركة أسوس، عبر منافذ PCI Express مصممة لتوافق وتلائم بين احتياجات لنحو 4 بطاقات لمعالجة الرسوم في نفس الوقت كحد أقصى، وسواء كان هدف المستخدم هو تنفيذ عمل رسومي احترافي أو استخدام مكثف للوسائط المتعددة أو حتى الألعاب، فإن هناك خيارات واسعة تتعلق بطاقة معالجات الرسوم يمكن تطبيقها عند الحاجة.

    نظرة عامة على اللوحة الأم P9X79 PRO


    خصائص أسوس الأخرى

    Socket 2011

    Intel Socket 2011

    TPU

    أفضل معالج Turbo

    EPU

    الكفاءة في استخدام الطاقة

    ضبط تلقائي

    تحقيق أقصى نتائج كسر السرعة وأعلاها استقراراً بصورة تلقائية

    مكثفات صلبة يابانية الصنع 100%

    يتم استخدام مكثفات صلبة يابانية بنسبة 100%

    MemOK!

    التأمين السريع للتوافق التشغيلي لعمليات تحميل الذاكرة