SABERTOOTH X79

    SABERTOOTH X79

    أفضل تبريد بين اللوحات الأم المعتمدة على طاقم رقاقات X79 لشركة إنتل عبر ميزتي الدرع الحراري والرادار الحراري

    • الجيل الثاني من عائلة معالجات Intel® Core™ i7 المتوافقة مع قاعدة التوصيل LGA 2011
    • طاقم رقاقات Intel® X79
    • دعم حتى 64 جيجابايت من الذاكرة للجهاز من خلال تصميم 8-DIMM
    • خاصية TUF Thermal Armor - تشتيت حراري كامل مدعم بتيارات هوائية متدفقة
    • خاصية TUF Thermal Radar - تعقب لحظي لدرجات الحرارة والتخلص من السخونة
    • مكونات TUF (صمامات، مكثفات، ترانزستورات حقلية؛ مُجازة وفقاً للمعايير العسكرية) - متوافقة مع Tough Duty
    • تقنية DIGI+ Power Control الجديدة- إمكانية تحكم رقمية تامة لطاقة كل من المعالج المركزي ووحدات الذاكرة العشوائية
    • تقنية ASUS SSD Caching- أداء أسرع بثلاث أضعاف
    Product Image

    TUF /tΛf/, المعنى الحقيقي للقوة المطلقة .

    عائلة TUF series تقدم صورة "قوية" عبر تصميم فريد ومكونات فائقة الجودة (متوافقة مع المعايير العسكرية)، عائلة TUF series صُنعت خصيصاً لضمان استقرار بارز، وتوافق متكامل، وقدرة احتمال فائقة.

    حل حراري "فائق البرودة!"

    الدرع الحراري Thermal Armor

    تشتيت حراري كامل مدعم بتيارات هوائية متدفقة
    الجيل الجديد من TUF Thermal Armor عزز من القدرة على التبريد عبر مروحتين مدمجتين Turbo Engine، وهو ما يعزز من تصميم TUF الحراري والمساعدة في تشتيت الحرارة مباشرة بعيداً عن منطقة مكونات MOS وخارج الهيكل المعدني عبر منافذ المداخل والمخارج الخلفية. يعتمد التصميم على أنابيب حرارية خاصة تساعد على تشتيت الحرارة بعيداً عن المكونات الحساسة والتأكد من أن درجات الحرارة ستظل منخفضة في جميع أجزاء اللوحة الأم، كما أن خاصية Thermal Armor "الدرع الحراري" تمنع عشاق إدخال التعديلات ومحبي الاستخدام المكثف للإنترنت سيتمتعون بخيار تبريد إضافي يساعدهم على إظهار قدراتهم الإبداعية وشغفهم بتحقيق معدلات أداء مميزة.

    الرادار الحراري Thermal Radar

    إمكانية لحظية لتعقب درجات الحرارة والتخلص من السخونة
    تعمل خاصية TUF Thermal Radar على مراقبة درجات الحرارة في الأجزاء الحساسة من اللوحة الأم في الوقت الفعلي، وتقوم تلقائياً بالتأكد من أن الجهاز يحافظ على استقراره التشغيلي بدون حدوث أي سخونة مفرطة، تعتمد الخاصية على مجموعة من وحدات الاستشعار منتشرة لمراقبة العديد من المكونات المتواجدة على اللوحة الأم، وهو ما يمنح المستخدمين القدرة على متابعة كل مكون بشكل مستقل، وتمتاز الخاصية أيضاً بقدرتها التلقائية على حساب السرعة المثالية لمروحة التبريد مستندة على مجموعة من العناصر التي يختارها المستخدمين لكل مكون، لضمان تبريد شامل يدوم طويلاً.

    التصميم الحراري "TUF Engine!"

    تقنية DIGI+ Power Control الجديدة

    إمكانية تحكم رقمية تامة لطاقة كل من المعالج المركزي ووحدات الذاكرة العشوائية
    تشمل اللوحات الأم ASUS X79 التقنية الجديدة DIGI+ Power Control المعتمدة على ثلاث وحدات خاصة للتحكم في الجهد الكهربي، ومن بينها وحدات تحكم مستحدثة لوحدات الذاكرة العشوائية الديناميكية DRAM التي تمنح المستخدم قدرة تعديل فائقة الدقة لشرائح الذاكرة هذا إلى جانب قدرة أخرى للتحكم في الطاقة التي يستهلكها المعالج المركزي، وتعتبر تلك الطفرة التقنية المبتكرة والرائدة لشركة أسوس الأفضل على الإطلاق في نفس الفئة من اللوحات الأم من ناحية التحكم لتقديم فعالية واستقرار وأداء أفضل.

    أفضل فعالية واستقرار للطاقة في فئتها
    يعمل مكونان رئيسيان بصورة متكاملة للتوفيق بين الإشارات الرقمية للطاقة (SVID) الصادرة من المعالج المركزي، إلى جانب التمتع بقدرة استشعار واستجابة فائقة السرعة لتوفير المستوى المناسب من الطاقة بفعالية تامة حسب رغبة المستخدم، إذ أن الحصول على المقدار الدقيق من الطاقة يقلل من فرص الاستغلال عديم النفع غير الضروري للطاقة، كما يضمن استقرار أعلى للمعالج المركزي والذاكرة.

    تصميم 8 DIMM، الاستخدام الأمثل لرقاقات X79
    توفير الدعم لاستخدام ذاكرة بسعة كبيرة حتى 64 جيجابايت مع تصميم 8-DIMM لشرائح الذاكرة في اللوحات الأم ASUS X79 يعني إمكانية أن يحقق المستخدمين أفضل استفادة ممكنة من البرمجيات المعتمدة على معمارية 64 bit، كما أنها سعة مثالية لعرض الصور ذات التفاصيل الدقيقة أو التعامل مع الملفات كبيرة الحجم بدون المرور بالمشاكل المرتبطة بعمليات التخزين التقليدية، كما أنها تسمح باستعمال أقراص كبيرة الحجم للذاكرة العشوائية وتسريع البرامج المتداولة، وتقليل تأثير التأخير في النقل المصاحب لعمليات التخزين مع زيادة الفوائد العائدة على المستخدم.

    UEFI BIOS

    واجهة بايوس سهلة ومرنة
    يوفر UEFI BIOS من أسوس أول بايوس رسومي يمكن التحكم فيه بالكامل من خلال الماوس عبر مجموعة من الأنماط المختارة، وواجهة استخدام بسيطة توفر أدوات تحكم تتعدى الأدوات التقليدية التي تتوافر عبر اللوحة الرئيسية، كما يدعم بشكل أصيل إمكانية توصيل أقراص صلبة بسعة أكبر من 2.2 تيرابايت عبر أنظمة التشغيل المبنية على معمارية 64 bit.

    واجهة أسوس الحصرية
    يعرض النمط EZ Mode لأكثر المعلومات المتداولة، ويمكن للمستخدمين الاختيار من بين الإعدادات المختلفة لأداء الجهاز مع إمكانية تحديد أولويات التحميل بسهولة تامة عبر السحب والإفلات، أما النمط Advanced Mode المخصص لعشاق الأداء فيتضمن إعدادات تفصيلية خاصة بالذاكرة العشوائية الديناميكية عبر صفحة خاصة لعرض المعلومات المتعلقة بالذاكرة لتوفير رؤية متكاملة.

    تحديث جديد! معلومات سهلة وسريعة لتحكم مدعم في النظام
    - المفتاح الساخن F12 BIOS لالتقاط صورة فورية للبايوس وتبادل معلومات إعدادات البايوس UEFI وأساليب حل المشاكل المتعلقة به
    - مفتاح الاختصار الجديد F3 للوصول إلى المعلومات الأكثر تداولاً وإطلاعاً
    - خاصية ASUS DRAM SPD (Serial Presence Detect) للوصول إلى معلومات الذاكرة وتعقب أي عيوب في شرائح الذاكرة DIMM والمساعدة في حل المشكلات الصعبة عبر اختيارات التشغيل الذاتي

    مكونات TUF (صمامات، مكثفات، ترانزستورات حقلية مُجازة وفقاً للمعايير العسكرية)

    توافق مع Tough Duty
    يمكن للمستخدم الاستمتاع بأداء يتسم بالقوة حتى في أصعب الظروف وأكثرها تحدياً من خلال صمامات ومكثفات وترانزستورات حقلية TUF- تمت إجازتها من طرف ثالث- لتتوافق مع معايير الاستخدام العسكري، حيث أن صمامات TUF المعروفة أيضاً باسم Ferrite Choke، مصنوعة من مجموعة متنوعة من المعادن بدلاً من معدن الحديد القياسي، وهو ما يساهم في توفير دعم يصل حتى قوة 50A للتيار الكهربي، ما يعتبر طفرة كبيرة جداً بالمقارنة بالمكونات التقليدية، بالإضافة إلى ذلك فإن التجميع في قطعة واحدة قلل كثيراً من الضوضاء التي قد تظهر نتيجة للاهتزازات، ما يساهم في النهاية في تقديم مزايا وقدرات فائقة هذا إلى جانب إمكانية تحمل مميزة في أقصى ظروف التشغيل.

    الخصائص الحصرية لشركة أسوس

    تقنية ASUS SSD Caching

    أداء أسرع بنحو 3 أضعاف بنقرة واحدة
    أصبح التخزين المؤقت عبر وحدات التخزين المصمتة أسهل من قبل، حيث يمكن لهذه التقنية أن تدعم أداء الجهاز باستخدام وحدة تخزين مصمتة SSD بدون حدود في السعة كذاكرة تخزين مؤقت للبيانات الأكثر تداولاً، مستفيدة من الاستجابة والأداء المشابهة لوحدات التخزين المصمتة مع سعات مماثلة لتلك التي تقدمها الأقراص الصلبة وكل ذلك بضغط زر واحدة، وبدون الحاجة لإعادة التحميل أو التفعيل الفوري لاستمتاع بسهولة استخدام مطلقة.


    تقنية USB BIOS Flashback

    أسلوب سهل وخالي من المشكلات لتحديث البايوس عبر منافذ USB
    توفر تقنية USB BIOS Flashback أسهل الطرق وأريحها لتحديث البايوس على الإطلاق! فهي تسمح لعشاق كسر السرعة بتجربة الإصدارات الجديدة للبايوس بسهولة تامة، بدون الحاجة لفتح البايوس الحالي أو نظام التشغيل، فكل ما على المستخدم القيام هو وضع جهاز USB ثم الضغط على الزر الخاص لمدة 3 ثواني، وسيتم تحديث البايوس تلقائياً باستخدام طاقة وضع الانتظار Standby، ما يمنح المستخدم تجربة كسر سرعة خالية تماماً من القلق أو الخوف للحصول على أعلى درجة ملائمة.


    تقنية USB 3.0 Boost

    نقل أسرع عبر منافذ USB 3.0 من خلال بروتوكول UASP
    تدعم تقنية ASUS USB 3.0 Boost الجديدة بروتوكول UASP (USB Attached SCSI Protocol)، وهو أحدث بروتوكولات تقنية USB 3.0، فمن خلال تقنية ASUS USB 3.0 Boost فإن سرعات نقل لأي جهاز USB ستزيد بنسبة 170%، لتضيف المزيد من السرعة إلى منافذ USB 3.0 وتحديداً في عمليات النقل، كما أن التقنية تمنح المستخدم واجهة رسومية بسيطة، يمكنها أن تزيد من سرعات منافذ USB 3.0 مع إعدادات حصرية من أسوس للتعقب التلقائي للأجهزة.


    الملاك الحارس "آمن ومستقر"

    أداة MemOK!

    توافق تام مع أي شريحة ذاكرة
    تعمل أداة MemOK! على تأمين توافق تشغيلي لشرائح الذاكرة، وكل ما تحتاج إليه هذه الأداة المميزة لمعالجة عيوب ومشاكل الذاكرة هو ضغطة زر واحدة. يمكن لأداة MemOK! أن تحدد الإعدادات الخاطئة ويمكنها أن تطور بشكل ملحوظ أداء الجهاز في تنفيذ عملية التحميل بنجاح كبير، عجل بتسريع جهازك وشغله بصورة فورية بدون أي تأخير ملحوظ.

    أدوات حماية ESD Guards

    حماية فريدة لمكونات اللوحة الأم من شحنات الكهرباء الساكنة (ESD)
    يمكن أن تحدث الشحنة الكهربية الساكنة ESD بشكل مفاجئ ويمكن أن تكون آثارها السلبية مدمرة وغير متوقعة، ولذلك حرصت أسوس أن تعتمد على مجموعة من العناصر للحماية، مع رقاقة أسوس الحصرية المقاومة للكهرباء الساكنة، وتصميم مقاوم للطاقة، ودرع حماية لمنافذ الإدخال والإخراج، وهو ما يوفر حماية أفضل تعمل على تأمين عمر افتراضي أطول للمكونات.


    أحدث تقنية للنقل

    جاهزية كاملة لمنافذ Power eSATA 6Gb/s

    سرعة مضاعفة وطاقة كاملة
    منافذ eSATA بقوة 6Gb/s تجمع بين توصيل البيانات والطاقة في نفس الوقت، بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بعمليات نقل أسرع بنحو ضعفين، مع إمكانية استخدام أجهزة SATA الخارجية (6 GB/s) بدون الحاجة لمحولات طاقة إضافية، كما عمدت أسوس لتوفير منفذ إضافي مع قدرة مدعمة للترقية، علاوة على عمليات استرجاع للبيانات أسرع، بجانب ضعف عرض النطاق الخاص بوحدات الناقل الحالية في الأنظمة المختلفة وذلك بغرض الحصول على سرعة وقدرة وصول إضافية.

    دعم USB 3.0 في الجانب الأمامي

    توافق ملائم لتقنية USB 3.0 في الجانب الأمامي
    تقدم أسوس دعم قياسي لمنافذ USB 3.0 في الجانب الأمامي، يمكن أن يتماشى مع أي هيكل معدني، ويمكن الآن للمستخدم أن يتمتع بمنافذ الجيل الثالث من تقنية USB بدون المعاناة من الأسلاك البعيدة في الجانب الخلفي أو حتى المعاناة من الأجهزة التي يتم توصيلها في منافذ "المداخل والمخارج" الخلفية التي قد يصعب الوصول إليها.


    حل تقني شامل عبر USB 3.0

    وصول مزدوج عبر منافذ USB، وملائمة مزدوجة في الوقت
    قامت أسوس بتسهيل التعامل مع منافذ USB 3.0 عبر كلا الجانبين (الأمامي والخلفي)- من خلال 6 منافذ USB 3.0 في الإجمالي، ويمكن للمستخدمين تجربة أحدث أنماط التوصيل من نوعية plug & play والاستمتاع بسرعة أكبر بنحو 10 أضعاف بالمقارنة مع ما تقدمه المنافذ الأقدم USB 2.0، وهو ما يؤكد أن اللوحة الأم SABERTOOTH X79 تقدم ملائمة وتوافق مذهلان بسرعات اتصال فائقة.


    خصائص المعالج المركزي وطاقم الرقاقات والرسوم

    الجيل الثاني من عائلة معالجات Intel® Core™ متوافقة مع قاعدة التوصيل
    LGA 2011 Socket

    تدعم هذه اللوحة الأم الجيل الثاني من عائلة معالجات Core™ i7 لشركة إنتل المتوافقة مع قواعد التوصيل LGA 2011، ومع أدوات تحكم مدمجة للذاكرة وفتحات PCI Expressعبر ذاكرة DDR3 (8 DIMMs) رباعية القنوات ونحو 40 من فتحاتPCI Express 3.0 ، وهو ما يضمن أداء عالي للرسوم. كما يعتبر الجيل الثاني لمعالجات إنتل Core™ i7 المتوافقة مع قاعدة التوصيل LGA 2011 تعتبر من ضمن المعالجات الأقوى والأفضل كفاءة في استغلال الطاقة عالمياً.

    طاقم رقاقات Intel® X79 Express

    يعتبر طاقم الرقاقات X79 Express من إنتل أحدث تصميم لطاقم رقاقات مستقل يدعم الجيل الثاني من معالجات Core® i7 لشركة إنتل المتوافق مع قاعدة التوصيل LGA 2011، كما أنها تساهم في الارتقاء بالأداء ودعمه من خلال الاستفادة من روابط الاتصال من نقطة لنقطة، ما يعني السماح بزيادة عرض النطاق والاستقرار في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع طاقم رقاقات X79 بمنفذي SATA 6Gb/s و4 منافذ SATA 3Gb/s وذلك لاسترداد أسرع للبيانات، ومضاعفة لعرض نطاق وحدات الناقل في الأجهزة الحالية.

    دعم PCIe 3.0

    يقدم أحدث ناقل قياسي لفتحات PCI Express عمليات ترميز متطورة لمضاعفة أداء فتحات PCIe 2.0 الحالية، فعرض النطاق الإجمالي لرابط x16 يمكن أن يصل إلى معدل 32 جيجابت /ث، وهو ما يعني ضعف المعدل الذي تقدمه فتحات PCIe 2.0 (16 جيجابت/ث) في نمط x16 أيضاً، إذ أن فتحات PCIe 3.0 توفر للمستخدم سرعة نقل بيانات غير مسبوقة تمتزج بملائمة مميزة عبر دعم تشغيلي للأجيال السابقة من فتحاتPCIe 1.0 أو PCIe 2.0 ، وهو ما يجعل من PCIe 3.0 خاصية يجب اقتناءها بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر نظراً لما يمكن أن تقدم لهم من أداء رسوم متطور قابل للتحسين، علاوة على تقنية حديثة تعد بالكثير مستقبلاً.

    * هذه اللوحة الأم جاهزة لدعم PCIe 3.0 SPEC، ستتوافر الوظائف المختلفة عن استعمال أجهزة متوافقة مع PCIe 3.0، برجاء زيارة www.asus.com للحصول على التفاصيل المحدثة.
    > احصل على أحدث إصدار BIOS للحصول على الدعم الأمثل لتكنولوجيا PCI Express 3.0.

    دعم رباعي لبطاقات معالجة الرسوم عبر تقنيتي SLI وCrossFireX

    حلول مرنة لتعدد بطاقات معالجة الرسوم، سلاحك الآن من اختيارك أنت
    تمنح اللوحة الأم SABERTOOTH X79 المستخدم إمكانية اختيار التقنية التي يريدها لاستخدام عدة معالجات للرسوم سواء كانت SLI™ أو CrossFireX، حيث تتمتع اللوحة الأم بأقوى منصة على الإطلاق تعتمد على رقاقات إنتل X79 لتحسين مرحلة تخصيص منافذ PCIe أثناء عمليات التهيئة المختلفة لاستخدام عدة بطاقات لمعالجة الرسوم في نفس الوقت، وعلى المستخدم أن يتوقع الحصول على تجربة لعب فريدة من نوعها لم يراها أو يعيشها من قبل.

    نظرة عامة على اللوحة الأم SABERTOOTH X79


    خدمة مضمونة

    ضمان لخمس سنوات

    لا تتوقف الاعتمادية القصوى لعائلة TUF Series فقط على كل من التصميم الحراري المتطور والمكونات المتوافقة مع المعايير العسكرية واختبارات الاعتمادية، ولكنها تعتمد أيضاً على ضمان مميز نفخر بتقديمه لمدة 5 سنوات.

    * هذه الخدمة تتبع المعايير المحلية وسياسة الخدمة.
    ** هذه الخدمة تغطي أي قصور أو إخفاقات تظهر في فترة الضمان وفق ظروف الاستخدام العادية، وكذلك الحال مع عيوب الصناعة أو المواد الأساسية.