SABERTOOTH Z77

    SABERTOOTH Z77

    اللوحة الأفضل حرارياً بين اللوحات المعتمدة على رقاقات Intel® Z77 عبر خاصيتي Thermal Armor و Thermal Radar

    • دعم قاعدة التوصيل LGA1155 المتوافقة مع الجيل الثاني والثالث لمعالجات إنتل
    • خاصية TUF Thermal Armor - تشتيت حراري كامل مدعم بتيارات هوائية متدفقة
    • خاصية TUF Dust Defender- تخلص من الغبار وتمتع بعمر افتراضي أطول
    • خاصية TUF Thermal Radar - تعقب لحظي لدرجات الحرارة وتخلص فوري من السخونة
    • مكونات TUF (صمامات، مكثفات، ترانزستورات حقلية؛ مُجازة وفقاً للمعايير العسكرية) - متوافقة مع معايير Tough Duty
    • تقنية DIGI+ Power Control الجديدة- تحكم تام في طاقة المعالج المركزي والذاكرة العشوائية الديناميكية بصورة رقمية جديدة تماماً
    Product Image

    TUF / tΛf الكلمة تعتبر اختصار لعبارة Ultimate Force "القوة المطلقة"

    عائلة TUF series تمنح المستخدمين انطباعاً "قوي" عبر تصميم فريد ومكونات فائقة الجودة (متوافقة مع المعايير العسكرية)، وقد تم تصنيع عائلة TUF series خصيصاً لضمان استقرار بارز، وتوافق متكامل، وقدرة احتمال فائقة.

    الحل الحراري "أعلى تبريد ممكن"

    "الدرع الحراري" Thermal Armor

    تشتيت حراري كامل مدعم بتيارات هوائية متدفقة
    عزز الجيل الجديد من خاصية TUF Thermal Armor القدرة على التبريد عبر مروحتين Turbo مدمجتين، وهو ما يعزز بشكل إجمالي من تصميم TUF الحراري والمساعدة في تشتيت الحرارة مباشرة بعيداً عن منطقة المكونات الداخلية واللوحة الأم عبر أنابيب محولة للحرارة تم تصنيعها بشكل مبتكر. يغطي "الدرع الحراري" اللوحة الأم بالكامل من خلال تدفق أعلى للهواء مع الاعتماد في نفس الوقت على أنابيب حرارية خاصة تسهل التخلص من الحرارة والإبقاء على درجات الحرارة منخفضة. يقدم الدرع الحراري أيضاً مروحة خاصة لمنطقة منافذ الإدخال والإخراج على اللوحة الأم لدعم تلك المنطقة بشكل إضافي بالهواء البارد وللتخلص أيضاً من المزيد من الحرارة لدعم الاستقرار التشغيلي في الجهاز ككل، كما أن خاصية الدرع الحراري الجديدة توفر فتحات خاصة على اللوحة الإلكترونية المطبوعة للعمل على تسهيل تدفق تيار الهواء في الجانب السفلي. ويمكن الآن لمحبي إدخال التعديلات على الأجهزة الاستمتاع بلوحة ذات طابع عسكري تتسم بالبرودة المميزة.

    "الرادار الحراري" Thermal Radar

    إمكانية لحظية لتعقب درجات الحرارة والتخلص من السخونة
    تعمل خاصية TUF Thermal Radar على مراقبة درجات الحرارة في الأجزاء الحساسة من اللوحة الأم في الوقت الفعلي، وتقوم تلقائياً بالتأكد من الحفاظ على الاستقرار التشغيلي للنظام عبر الضبط الأوتوماتيكي لسرعات مراوح التبريد. أما خاصية Fan Overtime فتحافظ على عمل المروحة في الدقائق المهمة والحرجة التي قد تعقب إغلاق الجهاز وذلك للعمل على إطالة العمر الافتراضي للمكونات الداخلية، حيث يمكنها تخفيض درجة الحرارة حتى 7 مئوية في ظرف 10 دقائق فقط بعد إغلاق الجهاز. أما خاصية Fan Off الجديدة فتحتوي على مفتاح خاص لإيقاف المراوح والذي يساعد على خفض من درجات الحرارة أقل من المستوى الذي يتم تحديده يدوياً أو أوتوماتيكياً ما يعني فعالية أكبر لاستهلاك الطاقة.

    الاستقرار والأمان في آن واحد

    خاصية Dust Defender

    تخلص من الغبار وامنح جهازك عمراً أطول
    يمكن القول أن التلوث البيئي والغبار تحديداً يمثل خطر دائم على أجهزة الكمبيوتر لأثره السلبي على الموصلات والمنافذ وهو ما سيعود بالضرر بشكل تدريجي على عمليات نقل البيانات، كما ستقلل أيضاً من الفوائد أو المزايا التي تقدمها المكونات الحيوية مثل بطاقة الرسوم. وقد اهتمت أسوس بعناية فائقة بمعالجة تلك السلبيات لذلك قدمت دروع خاصة تحمي المنافذ والفتحات والموصلات بفعالية فائقة وتطيل من عمرها الافتراضي كما تساهم في تقوية الأداء بشكل ملحوظ.

    أدوات حماية ESD Guards

    حماية فريدة لمكونات اللوحة الأم من شحنات الكهرباء الساكنة ESD
    يمكن أن تحدث الشحنات الكهربية الساكنة ESD بشكل مفاجئ ويمكن أن تكون آثارها السلبية مدمرة وغير متوقعة، ولذلك حرصت أسوس أن تعتمد على مجموعة من العناصر لتوفير الحماية، مع رقاقة أسوس الحصرية المقاومة للكهرباء الساكنة، وتصميم مقاوم للطاقة، ودرع حماية لمنافذ الإدخال والإخراج، وهو ما يوفر حماية أفضل تعمل على تأمين عمر افتراضي أطول للمكونات.


    تصميم قوي للطاقة

    تقنية DIGI+ Power Control الجديدة

    حل رقمي مميز للتحكم في الطاقة مع ضمان أعلى جودة ممكنة
    تقدم تقنية DIGI+ Power Control الجديدة العديد من وحدات التحكم الرقمي في الجهد الكهربي، مع دقة متناهية لضبط وتعديل المعالج المركزي ووحدة معالجة الرسوم iGPU والذاكرة العشوائية الديناميكية. هذه التقنية الرائدة والمبتكرة لشركة أسوس تقدم إمكانية فائقة لضبط الجهد الكهربي للحصول على فعالية أكبر واستقرار أفضل وأداء أعلى. ومع الجيل الجديد من التصميم المتقدم للطاقة Intel®VRD 12.5 يمكن تقليل استهلاك الجهد الكهربي الذي يحتاجه المعالج المركزي بمقدار النصف، كما يمكن الحصول على جهاز أكثر هدوءاً وأعلى برودة. وبلا شك يمكن القول أن هذه التقنية الرائدة لشركة أسوس تقدم أفضل طرق للتحكم في الطاقة وأكثرها ابتكاراً وذلك للاستمتاع بإمكانيات أفضل لتوفير الطاقة.

    UEFI BIOS

    واجهة بايوس سهلة ومرنة
    إمكانية التعديل الكامل للأداء عبر واجهة بايوس بسيطة
    اشتهر البايوس UEFI BIOS من أسوس بأنه أول بايوس رسومي يمكن التحكم فيه بالكامل من خلال الماوس عبر مجموعة من الأنماط المختارة، كما يدعم بشكل أصلي إمكانية توصيل أقراص صلبة بسعة أكبر من 2,2 تيرابايت عبر أنظمة التشغيل المبنية على معمارية 64 bit. يمكن للمستخدمين تحديد أولويات التحميل من خلال طريقة السحب والإفلات من خلال النمط الحصري EZ، كما أن النمط المتقدم Advanced Mode يقدم خيارات أكثر تعقيداً.


    تحديث جديد! معلومات سهلة وسريعة لتحكم مدعم في الجهاز
    - لمفتاح الساخن F12 BIOS
    - مفتاح الاختصار الجديد F3 للوصول إلى المعلومات الأكثر استخداماً
    - - خاصية ASUS DRAM SPD (Serial Presence Detect) للوصول إلى معلومات الذاكرة وتعقب أي عيوب في شرائح الذاكرة DIMM والمساعدة في حل المشكلات الصعبة عبر الاختبارات المختلفة للتشغيل الذاتي POST

    مكونات TUF (صمامات، مكثفات، ترانزستورات حقلية مُجازة وفقاً للمعايير العسكرية)

    توافق مع معايير Tough Duty
    يمكن للمستخدم الاستمتاع بأداء يتسم بالقوة حتى في أصعب الظروف وأكثرها تحدياً من خلال صمامات ومكثفات وترانزستورات حقلية تنتمي لعائلة TUF- تمت إجازتها من خلال طرف ثالث- كما تتوافق مع معايير الاستخدام العسكري، تعرف صمامات TUF أيضاً باسمAlloy Choke ، وهي مصنوعة من مجموعة متنوعة من المعادن بدلاً من معدن الحديد القياسي، وهو ما يساهم في توفير دعم يصل حتى قوة 40A للتيار الكهربي، ما يعتبر طفرة كبيرة جداً بالمقارنة بالمكونات التقليدية بكفاءة تصل إلى 25%، بالإضافة إلى ذلك فإن التجميع في قطعة واحدة قلل كثيراً من الضوضاء التي قد تظهر نتيجة للاهتزازات، ما يساهم في النهاية في تقديم مزايا وقدرات فائقة هذا إلى جانب إمكانية تحمل مميزة في أقصى ظروف التشغيل.

    خصائص أسوس الحصرية

    USB 3.0 Boost

    نقل أسرع عبر منافذ USB3.0 من خلال بروتوكول UASP
    تدعم تقنية ASUS USB 3.0 Boost الجديدة بروتوكول UASP (USB Attached SCSI Protocol)، وهو أحدث البروتوكولات الخاصة بتقنية USB 3.0، ومن خلال تقنية ASUS USB 3.0 Boost تزيد سرعات النقل لأي جهاز عبر منافذ USB بنسبة 170%، لتضيف المزيد من السرعة إلى منافذ USB 3.0 وتحديداً في نقل البيانات، وتقوم برمجيات أسوس بزيادة سرعات النقل للأجهزة الطرفية المتوافقة مع معيار USB 3.0 بدون الحاجة لأي تدخل من المستخدم. > إضغط هنا للمزيد

    • أول لوحة في العالم تدعم بروتوكول USB 3.0 UASP - زيادة فورية في السرعة بنسبة 170%
    • حل USB 3.0 متكامل - دعم لأداء أغلب الأجهزة المتوافقة مع معيار USB
    • توصيل بسيط ودعم فوري Simple Plug & Boost - تصميم متميز للتعقب التلقائي يضمن الحصول على أفضل أداء دائماً

    USB BIOS Flashback

    تقنية BIOS Flashback على مستوى الهاردوير - التحديث البسيط للبايوس عبر منافذ USB بمجرد التوصيل والضغط
    تعتبر هذه التقنية طفرة تقنية حقيقية لتطوير البايوس على مستوى الهاردوير. توفر تقنية USB BIOS Flashback أسهل الطرق وأنسبها لتحديث البايوس على الإطلاق! فهي تسمح للمستخدمين بتحديث الإصدارات الجديدة من البايوسUEFI BIOS بدون الحاجة لتركيب المكونات المادية مثل المعالج المركزي وشرائح الذاكرة العشوائية الديناميكية على اللوحة الأم، فكل ما على المستخدم القيام به هو توصيل وحدة التخزين الفلاشية التي تحتوي ملف البايوس BIOS، ثم الضغط على زر BIOS Flashback لمدة 3 ثواني مع تركيب مزود الطاقة. وسيقوم البايوس UEFI BIOS بالتحديث تلقائياً بعد ذلك بدون الحاجة لتدخل من المستخدم. ومن خلال التطبيق الجديد التكميلي المتوافق مع نظام Windows، يمكن للمستخدمين التحقق بشكل منتظم من تحديثات البايوس UEFI BIOS وتنزيلها أوتوماتيكياً. وذلك لكي يتمتع المستخدم بعملية تحديث بسيطة بدون أي عقبات.


    Network iControl
    Network iControl

    التحكم اللحظي في نطاق الشبكة
    يمكن من خلال ضغطة زر واحدة للتشغيل أو الإغلاق أن يقوم المستخدم بتفضيل البرنامج الذي يستعمله حالياً لتكون له الأولوية على البرامج الأخرى التي يستعملها فيما يتعلق بالبيانات وعرض النطاق. كما يمكن للمستخدم منح برامجه المفضلة الأولوية بسهولة من خلال تهيئة عناصر البروفايل المختلفة عبر واجهة استخدام مبتكرة. ومن خلال البروفايل يمكن تهيئة البرامج لتعمل في وقت معين لتجنب عمليات الاختناق التي تحدث في الشبكة في أوقات محددة وأيضاً الانتظار طويلاً أثناء عمليات تنزيل البيانات. يوفر الاتصال الشبكي Auto PPPoE عملية إعداد عبر خطوة واحدة وذلك لاستخدام أكثر ملائمة لشبكة الإنترنت. ويمكن اعتبار خاصية Network iControl أنها مركز مبتكر لإدارة نطاق الشبكات.


    USB Charger+

    شحن أسرع بنحو 3 أضعاف لجميع الأجهزة الذكية
    يمكن من خلال وحدة تحكم مدمجة على اللوحة الأم أن يتم شحن جميع الأجهزة الذكية مثل منتجات شركة أبل والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بسرعة فائقة، تصل إلى 3 أضعاف، وذلك حتى وإن كان الجهاز الشخصي مغلقاً أو في وضعيتي السكون Sleep والسبات Hibernation.


    LucidLogix Virtu MVP

    LucidLogix Virtu MVP

    دعم أقوى لمعالجة الرسوم حتى 60% مع تحويل أسرع للفيديو بثلاثة أضعاف
    تقدم التقنية الافتراضية LucidLogix Virtu MVP تقنية أخرى تسمى HyperFormance™ يمكنها دعم أداء بطاقات الرسوم المستقلة بنسبة قد تصل إلى 60% أعلى من الأداء الأصلي للبطاقات وذلك من خلال اختبار 3DMark Vantage. تم تصميم التقنية لتتوافق مع معالجات الرسوم لشركة إنتل وأيضاً لتتوافق مع الأجهزة الشخصية التي تعمل بنظام Windows 7، حيث يمكنها المزج بين أداء معالجات الرسوم المستقلة مع الإمكانيات الفائقة للحوسبة السريعة التي تقدمها المعالجات المدمجة للرسوم iGPU. ومع خاصية Virtual Sync المصممة حديثاً يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة لعب سلسة من خلال التخلص من العيوب والنقائص التي تساهم في تقطيع تجربة اللعب وإبطاءها. تساهم تقنية LucidLogix Virtu MVP في توجيه المهام الرسومية المختلفة لأفضل موارد متاحة لمعالجة الرسوم، استناداً على عدة عوامل وهي؛ مستوى الطاقة المتوافرة ومعدل الأداء وتحميل النظام. يمكن للمستخدمين أيضاً الاستفادة من تحويل أسرع بنحو 3 أضعاف لمواد الفيديو المختلفة من خلال تقنية إنتل Quick Sync Video مع الاحتفاظ بإمكانية عرض المواد ثلاثية الأبعاد فائق الجودة وتقديم أعلى أداء في اللعب على بطاقات الرسوم المنفصلة التي تنتجها شركتي NVIDIA وAMD. عند عدم استخدام بطاقة الرسوم المستقلة ينخفض استهلاك الطاقة بشكل تلقائي إلى ما يقرب من الصفر تقريباً، ما يجعل من الجهاز أكثر صداقة للبيئة. أما المستخدمون الباحثون عن الكمال في الأداء، فيمكنهم الاعتماد على تقنية LucidLogix Virtu MVP التي تقدم أداء رسومي عالي الجودة وكذلك أفضل مرونة وكفاءة على الإطلاق.

    * تقنية LucidLogix® Virtu Universal MVP™ تدعم نظام التشغيل Windows#174; 7.
    ** خاصية Intel® Quick Sync Video تحظى بدعم الجيلين الثاني والثالث من عائلة معالجات Intel® Core™.
    *** تهيئة الجهاز: نظام التشغيل Windows 7 64bit SP1، اللوحة الأم: P8Z77-V DELUXE، المعالج المركزي: CPU-1155-QB15-2700K-3.5G-Sandy BRIDGE100-8M ، الذاكرة: DDR3 G.SKILL 17000CL9Q-16GBZH 4GB * 4، إصدار تقنية Lucidvirtu MVP: V2.1.110.19997 ، إصدار البرنامج التشغيلي للرسوم Intel VGA على اللوحة الأم: V8.15.10.2598 ، إصدار البرنامج التشغيلي ASUS GTX580: V8.17.12.8562.

    خصائص المعالج المركزي وطاقم الرقاقات ومعالجة الرسوم

    دعم الجيل الثاني والجيل الثالث من معالجات إنتل

    توفر هذه اللوحة الأم قاعدة التوصيل LGA1155 المتوافقة مع الجيل الثالث من معالجات Intel® Core™ والجيل الثاني من معالجات Core™ i7/i5/i3/Pentium®/Celeron®. كما توفر اللوحة بشكل مدمج وحدة iGPU ووحدات تحكم للذاكرة ولمنافذ PCI Express، وهي الوحدات التي تتحكم بصورة تامة في إنتاج الرسوم على اللوحة الأم من خلال طاقم رقاقات مخصص وقناتين للذاكرة من طراز DDR3 (4 DIMM)، ونحو 16 منفذ PCI Express 3.0/2.0، وهذه العناصر مجتمعة تساهم في تقديم أداء رسومي مذهل. المعالجات التي تدعمها قاعدة التوصيل LGA1155 وهي الجيل الثالث من معالجات Intel® Core™ والجيل الثاني من معالجات Core™ i7/i5/i3/Pentium®/Celeron® تعتبر من أقوى المعالجات المركزية وأكثرها فعالية في العالم حالياً.

    Intel® Z77 Express Chipset

    تعتمد شرائح Intel® Z77 Express في تصميمها على طاقم رقاقات واحد فقط لتوفر قاعدة التوصيل LGA1155 المتوافقة مع الجيل الثالث من معالجات Intel® Core™ والجيل الثاني من معالجات Core™ i7/i5/i3/Pentium®/Celeron®. كما تقدم أداء متطور بالاستعانة بروابط متسلسلة، وتوفر أيضاً نطاق أكبر واستقرار تشغيلي أعلى، وبالإضافة إلى ذلك تقدم رقاقات Z77 نحو 4 منافذ USB 3.0 بسرعات أعلى بعشرة أضعاف في عمليات استرجاع وتقديم البيانات، والأهم أن طاقم رقاقات Z77 لشركة إنتل يدعم إمكانية تشغيل وظيفة iGPU، للسماح للمستخدم بالاستمتاع بأحدث أداء للمعالجة المدمجة للرسوم التي تقدمها شركة إنتل.

    PCIe 3.0 Ready

    يعتبر المعيارPCI Express® 3.0 (PCIe 3.0) أحدث معيار قياسي ناقل لفتحات PCI Express ويقدم ترميز متطور يصل إلى ضعف ما تقدمه منافذ الجيل السابق PCIe 2.0، إذ أن النطاق الإجمالي للرابط x16 يبلغ 32 جيجابايت/ث في حده الأقصى أي ضعف المعدل الذي تقدمه منافذ PCIe 2.0 والبالغ 16 جيجابايت/ث (وفق نمط x16)، ويمنح الجيل الثالث من منافذ PCIe سرعات غير مسبوقة لنقل البيانات ممتزجة بتوافق رائع عبر دعم لتشغيل الأجيال السابقة من المنافذ وتحديداًPCIe 1.0 أوPCIe 2.0 ، وهو ما يجعل من منافذ PCIe 3.0 ميزة يجب اقتناءها بالنسبة لمستخدمي الكمبيوتر نظراً لما يمكن أن تقدمه لهم من أداء رسومي متطور، كما أنها تضع بين أيديهم أحدث تقنية متوافرة في الوقت الحالي.

    * سرعة منافذ PCIe 3.0 مدعومة من الجيل الثالث لمعالجات إنتل CoreCore™.

    دعم التقنيتان Quad-GPU SLI و Quad-GPU CrossFireX

    حلول مرنة لتعدد المعالجات الرسومية... سلاحك الآن من اختيارك
    توفر اللوحة الأم SABERTOOTH Z77 للمستخدمين إمكانية الاستعانة بأكثر من معالج رسوم في نفس الوقت فيمكن الاختيار بين تقنية SLI أو CrossFireX. تعتبر اللوحة الأم بمثابة المنصة الأقوى التي تعتمد على طاقم رقاقات إنتل Z77 من خلال قدرتها على تحسين عملية توظيف منافذ PCIe لدعم مفهوم تعدد بطاقات الرسوم المستخدمة في نفس الوقت. يمكنك الآن كمستخدم أن تتوقع الحصول على تجربة لعب استثنائية غير مسبوقة.

    Intel® Smart Response Technology

    سرعات الأقراص المصمتة SSD مع سعات الأقراص الصلبة HDD
    تدعم تقنية Intel® Smart Response الأداء الإجمالي للجهاز، إذ تعتمد على وحدة تخزين مصمتة SSD (أقل سعة تخزين مطلوبة هي 18.6 جيجابايت) كذاكرة تخزين مؤقتة للبيانات الأكثر استخداماً وتداولاً. تتضمن الفوائد الرئيسية للتقنية إمكانية تقليل الحمل وأوقات الانتظار، مع تقليل استهلاك الطاقة من خلال التخلص من الدورات غير الضرورية التي تقوم بها الاسطوانات داخل وحدات التخزين الصلبة. ويمكن تلخيص التقنية بقدرتها على دمج أداء وحدات التخزين المصمتة مع السعات الضخمة التي تمتاز بها وحدات التخزين الصلبة، مع إمكانية العمل بسرعة أكثر بستة أضعاف تقريباً بالمقارنة مع الأجهزة التي تعتمد على وحدات التخزين الصلبة فقط.

    Intel® Smart Connect Technology

    تجديد تلقائي لحالة التطبيقات مع وقت انتظار أقل
    يمكن لجهازك الشخصي أن يحصل على التحديثات المختلفة عبر الويب في صورة محتوى حديث متجدد لبعض التطبيقات المختارة، حتى وإن كان الجهاز في وضعية السكون Sleep. ما يعني وقت انتظار أقل لتحديث وتجديد حالة التطبيقات المختلفة وعمل مزامنة مع خدمات الحوسبة السحابية، ما يسفر أيضاً عن تجربة استخدام لأجهزة الكمبيوتر أكثر فعالية وكفاءة.

    Intel® Rapid Start Technology

    عودة فورية من وضعية السكون
    توفر التقنية لجهازك إمكانية استئناف العمل بسرعة فائقة والخروج من حالة السبات في ثواني معدودة فقط. حيث أن حفظ ذاكرة الجهاز في القرص المصمت SSD سيمنح الجهاز إمكانية "الاستفاقة"سريعاً من حالة السبات مع الحفاظ في نفس الوقت تقليل معدل استهلاك الطاقة.

    رؤية شاملة للوحة الأم SABERTOOTH Z77


    خدمة مضمونة

    ضمان لخمس سنوات

    لا تتوقف الاعتمادية القصوى لعائلة TUF Series فقط على كل من التصميم الحراري المتطور والمكونات المتوافقة مع المعايير العسكرية واختبارات الاعتمادية، ولكنها تعتمد أيضاً على ضمان مميز نفخر بتقديمه لمدة 5 سنوات.

    * هذه الخدمة تتبع المعايير المحلية وسياسة الخدمة.
    ** هذه الخدمة تغطي أي قصور أو أعطاب تظهر في فترة الضمان وفق ظروف الاستخدام العادية، وكذلك الحال مع عيوب الصناعة أو المواد الأساسية.