ASUS تعلن عن محرك الأقراص الثابتة الخارجي FX HDD

2019/02/19

محرك الأقراص الثابتة الخارجي الأول على مستوى العالم مقاس 2.5 بوصة المزود بإضاءة Aura Sync RGB




تايبيه، تايوان، 30 يناير 2019 — أعلنت ASUS اليوم عن محرك الأقراص ASUS FX HDD، وهو محرك الأقراص الثابتة الخارجي مقاس 2.5 بوصة الأول على مستوى العالم الذي يمتاز بتكنولوجيا إضاءة Aura Sync RGB، ويتوفر في أشكال رائعة ذات طابع شخصي بخيارات ألوان تزيد عن 16 مليون لون ويعمل مع المنتجات الأخرى المدعومة من Aura، حيث يُتيح للاعبين إمكانية إنشاء نظام يتسم بانسجام الإضاءة المتزامنة.

يوفر محرك الأقراص الثابتة الخارجي ASUS FX HDD الذي يتوفر بسعات تبلغ 1 تيرابايت و2 تيرابايت، مساحة كافية لتخزين الملفات الكبيرة وعمليات النسخ الاحتياطي للبيانات الضخمة، كما تضمن إمكانية توصيله بمنفذ USB 3.1 Gen 1 عمليات نقل بيانات سريعة. وتتيح وظيفة التشفير باستخدام معيار التشفير المتقدم AES بطول 256 بت الاختياري للمستخدمين إمكانية حماية بياناتهم الخاصة والوصول إليها بسهولة من خلال استخدام كلمة مرور مخصصة. بالإضافة إلى ذلك، أجرى مهندسو ASUS اختبارات إجهاد صارمة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع على محرك الأقراص الثابتة لضمان موثوقيته وسلامة البيانات.

محرك الأقراص الخارجي الأول على مستوى العالم مقاس 2.5 بوصة مزود بإضاءة Aura Sync

ASUS FX HDD هو محرك الأقراص الثابتة الخارجي مقاس 2.5 بوصة الأول على مستوى العالم مزود بإضاءة Aura Sync RGB. توفر تكنولوجيا الإضاءة الحصرية هذه إعدادات ذات طابع شخصي بخيارات ألوان تزيد عن 16 مليون لون تناسب أسلوب كل مستخدم بشكل فريد. كما يُمكن مزامنة الإضاءة بمحرك الأقراص الثابتة الخارجي ASUS FX HDD مع المكونات والأجهزة الطرفية الأخرى المزودة بتقنية Aura Sync للاستمتاع بإعداد رائع.
يمتاز محرك الأقراص الثابتة الخارجية ASUS FX HDD المُصمم بشكل يُناسب اللاعبين وهواة اللعب بتصميم عصري يُميزه عن محركات الأقراص الثابتة الأخرى. وتضفي لمسته النهائية حبيبية الشكل أسلوبًا أنيقًا إضافيًا، كما توفر إمكانية إمساك مُحسنة لتجنب السقوط بدون قصد كما تمنع التلطخ ببصمات الأصابع.

دعم منفذ USB 3.1 Gen 1

يمتاز محرك الأقراص الثابتة الخارجي ASUS FX HDD بإمكانية التوصيل عبر منفذ USB 3.1 Gen 1، حيث يوفر سرعات نقل بيانات أعلى تصل إلى 5 جيجابت في الثانية وهي أسرع 10 مرات من منفذ USB 2.0. تعمل هذه السرعة المتزايدة على تقليل معدل نقل الملفات وأوقات النسخ الاحتياطي إلى حد كبير، لذلك يقضي المستخدمون أوقات أقل في انتظار اكتمال المهام.

حل نسخ احتياطي كامل

بالإضافة إلى حماية بيانات المستخدمين القيّمة من تهديدات الفيروسات وبرامج الفدية الضارة، يأتي محرك الأقراص الثابتة الخارجي ASUS FX HDD مزودًا ببرنامج يوفر حل نسخ احتياطي كامل وسهل الاستخدام يتضمن جدولة تلقائية لعمليات النسخ الاحتياطي لبيانات الكمبيوتر، بالإضافة إلى وسائط التواصل الاجتماعي، والتخزين السحابي، والنسخ الاحتياطي لبيانات الأجهزة المحمولة اللاسلكية. تساعد وظيفة التشفير باستخدام معيار التشفير المتقدم AES بطول 256 بت الاختياري المزودة بكلمة مرور شخصية في الحفاظ على خصوصية البيانات وأمانها، كما يسهم ضغط البيانات في زيادة أعداد الملفات التي يُمكن تخزينها.