ASUS تطلق سلسلة اللوحات الأم AMD X470

2018/04/28

تتميز السلسلة ROG و ROG Strix وPrime وTUF Gaming بخيارات مبتكرة للضبط والتبريد وإمكانية التخصيص وفقًا للاحتياجات الشخصية للحصول على أفضل مستوى أداء من معالجات AMD Ryzen

تايبيه، تايوان، 13 أبريل 2018 — عملت منصة Ryzen™‎ المقدمة من AMD منذ انطلاقها العام الماضي على تحديث أجهزة سطح المكتب باستخدام قدرة حصانية متعددة السنون، بالإضافة إلى زيادة سرعة التشغيل وتحسين براعة اللعب. وكانت تلك الموجة الأولى بمثابة استكشاف للسوق حيث امتدت إلى كل شيء بدءاً من أجهزة الكمبيوتر الشخصية ذات القيمة العالية وحتى أجهزة الألعاب وأجهزة إنشاء المحتوى المتطورة. والآن، فإن ASUS على استعداد لبدء الموجة الثانية من خلال مجموعة حديثة من اللوحات الأم التي تعتمد على مجموعة شرائح AMD X470 الجديدة. لقد تم تصميم مجموعة شرائح X470 من أجل تحسين أداء الجيل التالي من سلسلة المعالجات AMD Ryzen 2000، التي تحمل الاسم الرمزي Pinnacle Ridge، ولكنها لا تزال تحتفظ بالتوافق مع الإصدارات السابقة من معالجات Ryzen الحالية.

تشتمل سلسلة X470 الجديدة على ست لوحات أم رئيسية، لكل منها مزاياه الفريدة. اللوحة ROG Crosshair VII Hero المزودة بتقنية Wi-Fi تتصدر القائمة بتصميم خفي مُعد خصيصًا لمحترفي زيادة سرعة التشغيل والهواة واللاعبين المحنكين. كما أن شقيقتها اللوحة Strix X470-F Gaming تقدم تحسينات ROG مثل سهولة الضبط وإمكانية التخصيص إلى المستوى التالي بتكلفة ميسورة أكثر، في حين تعمل اللوحة Strix X470-I Gaming على تقليص حجم كل شيء حتى تصل إلى نسب mini-ITX لأنظمة القدرة الحصانية ذات عامل التكوين الصغير. تتميز اللوحة الأم TUF X470-PLUS Gaming بمكوناتها من الفئة العسكرية، فضلاً عن ميزة التحالف مع شركاء الصناعة الذين يركزون على التكامل الوظيفي الذي لا يتوقف عند حد التواؤم الجمالي فقط. وإذا ما نظرنا خارج نطاق الألعاب المهيمن بشكل متزايد، نجد اللوحة الأم X470-PRO توفر بديلاً ملائمًا لجمهور إنشاء المحتوى والعمليات الإنتاجية اليومية، مع مستوى جديد من التحسين الذي يحتاجه المستخدم وتصميم مستوحى من البنية العصرية.

وعلى الرغم من الاختلاف بين عناصر هذه السلسلة، تتميز سلسة ASUS X470 بميزات وقدرات مشتركة مجمعة خلال ما يزيد عن 30 عامًا تقريبًا في صناعة اللوحات الأم المقدمة من ASUS. فبدءًا من الضبط والتبريد وحتى إمكانية التخصيص، صُممت هذه السلسلة لمساعدة المستخدمين في تحسين إمكانات أجهزة الكمبيوتر الشخصية لديهم إلى أقصى درجة ممكنة.

ضبط مخصص للأداء

يبشر الجيل الجديد لمعالجات Ryzen من AMD بمستوى أداء أسرع من الجيل السابق، كما أن كثرة الموديلات ومعاملات الضرب غير المغلقة تمنح المستخدمين الحرية في تجاوز السرعات المخزنة. وحتى مع مستوى الرفاهية الذي توفره معاملات الضرب غير المغلقة، فإن زيادة سرعة التشغيل لوحدة المعالجة المركزية يكون محدودًا بإمكانية التبريد والخصائص الفردية لكل شريحة. ومن خلال نقرة واحدة فقط، تقوم الأداة المساعدة لبرنامج 5-Way Optimization بتوضيح كلا الأمرين من خلال ضبط المراوح تلقائيًا واختبار حدود وحدة المعالجة المركزية. كما أن ميزة الاستخبارات المدمجة تكتشف السرعة القصوى التي يمكن أن يتحملها النظام دون المساس باستقراره، بالإضافة إلى الخيارات القابلة للتهيئة التي تتيح للخبراء إمكانية الضبط الدقيق للعملية وفقًا لاحتياجاتهم.

يتم دعم عملية الضبط التلقائي من خلال خيارات ضبط يدوية شاملة يمكن من خلالها لذوي الخبرة الاستفادة من كافة إمكانية الأداء المتاحة لأي جهاز. وبالإضافة إلى ذلك، فثمة اختصار بحث جديد لنظام UEFI يتيح للمستخدمين البحث عن إعدادات معينة وتعديلها دون الاضطرار إلى تصفح صفحات القوائم. وبمجرد طلب الإعداد الخاص بهم، يتسنى لأولئك المستخدمين تصدير ملف التعريف لمشارك