ASUS AiMesh

تقنية Whole Home WiFi قوية بالطريقة التي تُريدها

AiMesh ما هي خاصية AiMesh من ASUS

صُممت أجهزة الراوتر التي تقدمها ASUS لتمنحك أفضل تغطية WiFi ممكنة، وفي معظم الحالات ستوفر أجهزة الراوتر المفردة من ASUS شبكة WiFi سلسة وموثوقة في كل أرجاء المنزل. لكن قد تتأثر تغطية شبكة WiFi بعدة عوامل: تصميم الغرفة، والمواد المستخدمة في البناء، وحتى الأثاث! إذا كان منزلك يحتوي على أماكن لا تصل إليها الإشارة أو على إشارات غير موثوقة، فإن خاصية AiMesh من ASUS هي الحل! AiMesh هي ميزة جديدة ومبتكرة لأجهزة الراوتر تتميز بإمكانية توصيل عدد من أجهزة راوتر ASUS لإنشاء شبكة whole-home WiFi. وهذه طريقة قوية ومرنة لحل جميع مشاكل WiFi ويمكن استخدامها أيضًا في جميع الأجهزة الموجودة لديك: حيث يمكنك المزج بين موديلات مختلفة لأجهزة راوتر ASUS، فلا يكون هناك حاجة للتخلص من جهاز الراوتر القديم عند الترقية إلى إصدار أحدث — يمكنك استخدام هذه الطريقة لتوسعة شبكة AiMesh لديك! تمنحك خاصية AiMesh إمكانية تحكم مركزي في جميع أجهزة الراوتر لتوفير الوقت، إلى جانب إمكانيات التجوال السلسة مما يعني أنك لن تحتاج مطلقًا إلى تبديل الشبكات. توفر خاصية AiMesh تقنية WiFi يمكنك الاعتماد عليها — تناسب جميع أجهزتك، طوال الوقت! في معظم الحالات، يوفر جهاز راوتر ASUS تقنية WiFi سلسة وموثوقة تغطي جميع أرجاء منزلك. لكن قد تتأثر تغطية WiFi بعدة عوامل، مثل تصميم الغرفة، والمواد المستخدمة في البناء، وحتى الأثاث. ASUS AiMesh هي خاصية جديدة ومبتكرة لأجهزة الراوتر تتميز بالقدرة على حل هذه المشكلات: فيمكنها إنشاء شبكة whole-home WiFi باستخدام عدد من أجهزة راوتر ASUS. تتميز خاصية AiMesh بالقوة والمرونة ويمكنها استخدام مجموعة مختلطة من موديلات أجهزة الراوتر من ASUS، مما يسهم في حماية استثمارك! تمنحك خاصية AiMesh إمكانية تحكم مركزي موفرة للوقت، وقدرات تجوال سلسة. توفر خاصية AiMesh تقنية WiFi يمكنك الاعتماد عليها — تناسب جميع أجهزتك، طوال الوقت!

توفر خاصية AiMesh من ASUS سرعة WiFi فائقة في كل أرجاء منزلك وفي الحديقة للتعامل مع المهام الكثيفة.
january 2018 hwi innovation award

"إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل أداء، فإننا ننصحك بطلب جهازي RT-AC86U واستخدامهما مع البرامج الثابتة AiMesh." – HARDWARE.INFO

خاصية AiMesh مقابل خاصية Mesh

باستخدام أنظمة whole-home WiFi الأخرى (‏التي يُطلق عليها غالبًا شبكات mesh)، يقتصر استخدامك على الموزعات المُطابقة، وتحتاج غالبًا إلى حزم مزودة بموزعات متعددة. لن يعمل جهاز الراوتر القديم لديك على هذه الأنظمة، لذلك ستضطر إلى التخلص منه — وهذا شيء مُكلف ويبدد المال. تتميز خاصية AiMesh بمرونة أكبر مع خفض التكلفة: إذا كان لديك جهاز راوتر ASUS بالفعل، فيعني التزامنا بإضافة ميزات جديدة إلى أجهزة الراوتر الموجودة أنه يمكنك استخدامها في شبكة AiMesh لديك! بالنسبة للمستخدمين الجدد لمنتجات ASUS، في حالة شراء جهاز راوتر ASUS واكتشفت أنك بحاجة إلى توسيع التغطية — ربما لغرفة جديدة أو مبنى إضافي — فيمكنك ببساطة إضافة أجهزة راوتر ASUS إلى نظام AiMesh لديك عند الحاجة، وعندما تكون مستعدًا: يمكنك استخدام التحكم الكامل! غالبًا ما تُباع العديد من أنظمة whole-home WiFi mesh في حزم ذات موزعات متعددة. لن يعمل جهاز الراوتر القديم لديك على هذه الأنظمة، لذلك ستحتاج إلى التخلص منه. تتميز خاصية AiMesh بمرونة أكبر كما أنها ميسور التكلفة: إذا كان لديك بالفعل جهاز راوتر ASUS، فيُمكنك ترقيته2 لاستخدامه في شبكة AiMesh! إذا اشتريت جهاز راوتر ASUS جديد ثم احتجت إلى توسيع التغطية، يمكنك ببساطة إضافة، أجهزة راوتر ASUS إلى نظام AiMesh لديك عند الحاجة: ويمكنك الاستمتاع بالتحكم الكامل!

  • نظام AiMesh WiFi

    نظام Mesh المنافس

  • سرعة WiFi تصل إلى 5300 ميجابت/ث
    السرعة
    سرعة WiFi تتراوح بين 1200 و3000 ميجابت/ث
  • إمكانية دمج وتوفيق الموديلات المفضلة من أجهزة راوتر ASUS المُحددة
    اختيار العُقد
    تباع في مجموعة ثابتة
  • إنشاء شبكة WiFi مزودة بـ SSID (‏معرف مجموعة خدمة) واحد أو SSID (‏معرفات مجموعة خدمة) متعددة
    خيار SSID (‏معرف مجموعة خدمة)
    مقتصر على SSID (‏معرف مجموعة خدمة) واحد
  • الإعداد والإدارة باستخدام الكمبيوتر أو تطبيق هاتف محمول
    الإدارة
    الإعداد والإدارة باستخدام تطبيق هاتف محمول فقط
  • دعم كامل لمزايا جهاز الراوتر، لذلك لا توجد حاجة لتغيير إعداداتك المفضلة
    الميزات
    لا يدعم إلا وظائف محدودة لجهاز الراوتر
  • ميسور التكلفة: يمكن إنشاء نظام whole-home WiFi باستخدام جهاز الراوتر الموجود لديك بالإضافة إلى جهاز راوتر إضافي
    التكلفة
    لا يتيح لك النظام المُكلف متعدد الموزعات الاستفادة من جهاز الراوتر الموجود لديك

قوة أكبر:
أداء WiFi فائق

تتيح لك خاصية AiMesh دمج أجهزة راوتر ASUS WiFi القياسية القوية لإنشاء نظام whole-home WiFi يتميز بأداء مذهل. يمكن لكل جهاز راوتر توفير أداء فائق على حده، لذلك عندما تعمل الأجهزة معًا في نظام AiMesh، فإنها تحقق أداءً غير مسبوق. وخلال الاختبار الذي أجريناه باستخدام أحدث جهاز راوتر ASUS RT-AC86U، حققنا سرعات 463 ميجابت/ث في المسافات الطويلة، حتى بعد انقطاع الإشارة عند استخدام جهاز راوتر من نظام متعدد الموزعات جاهز. يعني هذا أنه باستخدام خاصية AiMesh، يُمكن لشبكتك أداء المهام المطلوبة مثل البث بدقة عالية الوضوح 4K حتى في أبعد الزوايا داخل المنزل أو في الحديقة. تدمج خاصية AiMesh أجهزة راوتر ASUS WiFi القياسية القوية لإنشاء نظام whole-home WiFi يتميز بأداء مذهل. عندما تعمل أجهزة راوتر ASUS معًا في نظام AiMesh، فلا يمكن مضاهاتها! وخلال الاختبار الذي أجريناه باستخدام أحدث جهاز راوتر ASUS RT-AC86U، حققنا سرعات تصل إلى 436 ميجابت/ث في المسافات الطويلة، في حين انقطعت الإشارة من النظام متعدد الموزعات الجاهز. يمكن لشبكة AiMesh، أداء المهام المطلوبة مثل البث بدقة عالية الوضوح 4K حتى في أبعد الزوايا داخل المنزل أو في الحديقة.

نظام AiMesh WiFi مزدوج النطاق من ASUS

أسرع 4 مرات*

928 ميجابت/ث

نظام WiFi منافس ثلاثي النطاق ثلاثي الموزع

222 ميجابت/ث

نظام AiMesh WiFi مزدوج النطاق من ASUS

أسرع 5.5 مرات*

928 ميجابت/ث

نظام WiFi منافس مزدوج النطاق ثلاثي الموزع

170 ميجابت/ث

تجربة WiFi موثوقة وسلسة

تقنية ذكية لتحقيق أقصى موثوقية

تتضمن AiMesh العديد من التقنيات لضمان الأداء والموثوقية. تربط البيانات القوية للغاية "الأساسية" جميع أجهزة الراوتر الممكّنة بواسطة AiMesh، مع اختيار خاصية AiMesh على نحو ذكي الاتصال السلكي أو نطاق التردد المثالي — 5 جيجاهرتز أو 2.4 جيجاهرتز. باستخدام أجهزة راوتر ثلاثية النطاق، تقوم هذه الخاصية بتخصيص أحد النطاقين 5 جيجاهرتز لعمليات الاتصال بين أجهزة الراوتر. تعمل إمكانية الإصلاح الذاتي فورًا على استبدال جهاز الراوتر المُعطل باستخدام توصيلات جهاز الراوتر المتبقي. بالإضافة إلى ذلك، تفحص خاصية AiMesh من ASUS قوة الإشارة لكل جهاز من كل جهاز راوتر لضمان توصيل الأجهزة بإشارة WiFi الأفضل، وتحولها تلقائيًا إلى جهاز راوتر مختلف عند الحاجة. لتوفير شبكة WiFi قوية وموثوقة لجميع الأجهزة، تنشيء خاصية AiMesh اتصال بيانات قوي للغاية "أساسي" بين جميع أجهزة الراوتر الممكّنة من AiMesh، وتختار اتصال سلكي أو نطاق ترددي مثالي — 5 جيجاهرتز أو 2.4 جيجاهرتز — استنادًا إلى تحليل بيئة التوصيل الشبكي. باستخدام أجهزة راوتر ثلاثية النطاق، تخصص خاصية AiMesh أحد النطاقين 5 جيجاهرتز لعمليات الاتصال بين أجهزة الراوتر. في حالة تعطل أحد أجهزة الرواتر في شبكة AiMesh، يتم الإصلاح الذاتي للاتصال الأساسي من خلال استخدام أجهزة الراوتر المتبقية. بالإضافة إلى ذلك، تراقب خاصية AiMesh من ASUS على نحو مستمر قوة الإشارة وتحول الأجهزة إلى أفضل جهاز راوتر متاح.

أساسي

إصلاح ذاتي

2.4 جيجاهرتز

5 جيجاهرتز

5 جيجاهرتز

تخيل وجود ثلاثة أجهزة راوتر، جهاز الراوتر أ متصل بجهاز الراوتر ب، وجهاز الراوتر ب متصل بجهاز الراوتر ج. عندما يحدث عُطل في جهاز الراوتر ب، سيتصل جهاز الراوتر ج بجهاز الراوتر أ تلقائيًا لضمان عدم قطع اتصال الأجهزة.

تقنية WiFi سلسة بدون عناء

يمكن لخاصية AiMesh إنشاء اسم شبكة واحدة في جميع أرجاء المنزل، لذلك لا توجد حاجة للتبديل بين الشبكات باستمرار أثناء التجول في أنحاء منزلك. تتيح خاصية AiMesh مراقبة قوة الإشارة في جهازك، وتحولها على نحو سلس إلى مصدر آخر حسب الضرورة. كل ما عليك فعله هو الاستمتاع بها! إذا كنت تفضل فصل أسماء الشبكات حسب كل نطاق تردد، يمكنك القيام بذلك أيضًا — صُممت خاصية AiMesh للعمل بالطريقة التي تناسبك!

القائمة

بدون تجوال

عند التنقل بين الغرف يتعين عليك التحول يدويًا إلى أفضل مصدر WiFi. لا يُمكنك دائمًا معرفة المصدر الذي يوفر الإشارة الأفضل.

قائمة WiFi

باستخدام تكنولوجيا التجوال التي توفرها AiMesh

يمكن لخاصية AiMesh توصيل أجهزتك بجهاز الراوتر تلقائيًا وعلى نحو سلس باستخدام أقوى إشارة WiFi، أينما تكون. تتميز تقنية WiFi بمزيد من البساطة!

سهولة مُذهلة،
لكنها توفر قوة غير مسبوقة

يسهل استخدام خاصية AiMesh بشكل لا يُصدق، لكن لا يعني هذا أنها ليست قوية. باستخدام AiMesh، لا يزال بإمكان جميع أجهزة الراوتر الاستفادة من ميزاتها، بالإضافة إلى جميع ميزات أجهزة الراوتر الأخرى — باستخدام التحكم المركزي في جميع الإعدادات من خلال تطبيق الهاتف المحمول لجهاز راوتر ASUS أو ASUSWRT. لذلك تعمل الميزات الرائعة مثل AiProtection، وQoS وعناصر المراقبة الأبوية عبر الشبكة بالكامل، مما يضمن عدم تمكن أحد من تجاوزها من خلال الاتصال بجهاز راوتر مختلف. تذكر دائمًا توصيل جهاز الراوتر لديك الذي يتميز بأعلى مواصفات بخدمة الإنترنت.

يمكن إعداد خاصية AiMesh من ASUS وإدارتها باستخدام كمبيوتر أو تطبيق هاتف محمول. حيث يتيح لك ذلك إمكانية الاحتفاظ بجميع تفضيلات الإنترنت مثل تقنية QoS الملائمة، وVPN، والمراقبة الأبوية، وAiProtection، وتعزيز الألعاب، وشبكة الضيوف، وIP TV، وDMZ وجميع وظائف جهاز الراوتر الأخرى.

ما طريقة إعداد نظام AiMesh؟

  • تحديث البرامج الثابتة

    ثبت أحدث إصدار من البرامج الثابتة على جميع أجهزة الراوتر واضبط أجهزة الراوتر الإضافية على إعدادات المصنع الافتراضية

  • إعداد جهاز الراوتر الرئيسي

    وصل جهاز الراوتر ذو المواصفات الأعلى بالإنترنت باعتباره الجهاز الرئيسي وأنشئ شبكة WiFi

  • ابحث عن أجهزة الراوتر الأخرى لديك

    شغل أجهزة راوتر AiMesh الأخرى، وانقر فوق "بحث" في ASUSWRT أو تطبيق ASUS Router للعثور عليها

  • أضف جهاز الراوتر إلى نظام AiMesh

    حدد جهاز الراوتر، ثم انقر فوق "تطبيق" لإضافته إلى نظام AiMesh WiFi لديك

الموديلات التي تدعم AiMesh

سرعة Wifi الموديل تنزيل البرامج الثابتة لنظام AiMesh
AC1900 RT-AC68W تنزيل
RT-AC1900U تنزيل
RT-AC68P تنزيل
RT-AC68U تنزيل
AC5300 RT-AC5300 تنزيل
ROG Rapture GT-AC5300 تنزيل




إخلاء المسؤولية:
1.يختلف مُعدل نقل البيانات الفعلي وتغطية شبكة WiFi بحسب ظروف الشبكة والعوامل البيئية، بما في ذلك حجم نقل البيانات عبر الشبكة، ومواد البناء والإنشاءات، وأحمال الشبكة الزائدة، مما يؤدي إلى خفض معدل نقل البيانات الفعلي والتغطية اللاسلكية.
2. ستتوفر قائمة كاملة من الموديلات المدعومة في تاريخ الإصدار.
3. تستند نتائج المقارنة على اختبارات السرعة ثنائية الاتجاه التي تم إجراؤها في بيئة معمل ASUS القابلة للتحكم، باستخدام جهاز RT-AC86U مفرد، وجهاز راوتر ثلاثي النطاق ثلاثي الموزع وجهاز راوتر شبكي مزدوج النطاق ثلاثي الموزع.