ESC4000 G3

    ESC4000 G3

    الجهاز الحاصل على لقب Champion Successor ضمن قائمة Green500

    لقد حققت ASUS إنجازًا من جديد في مجال الحوسبة عالية الأداء (HPC). فالكمبيوتر الفائق الأحدث ESC4000 G3 الذي يعتمد على مجموعة منتجات المعالج Intel® Xeon® E5-2600 v3/v4 لا يدعم 4 وحدات لمعالجة الرسومات ثنائية المستوى فحسب بل يتميز أيضًا بقدرة تخزين هائلة مع ثمانية فتحات لمحرك الأقراص الصلبة (HDD) SATA مقاس 3.5 بوصة القابلة للتبديل بصورة كبيرة، ومصادر الطاقة الفائضة 1+1 80 PLUS بقدرة 1620 واط بمستوى بلاتيني و8+2 فتحات توسعة PCI-E Gen3 x16. ويقدم الجهاز قدرة حوسبة عالية الكثافة وإمكانية توسع قابلة للتطوير وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة، مما يجعله اختيارًا مثاليًا للتطبيقات في مجال العلوم الطبية والحياتية، والعلوم الهندسية، والتخطيط المالي والتقنية الافتراضية.

      Product Image

      8+2 فتحات توسعة مرنة مخصصة لأربع وحدات لمعالجة الرسومات (GPU) ودعم HBA مع ترابط النطاق الترددي المرتفع المتنوع

      يدعم الجهاز ESC4000 G3 ما يصل إلى ثمان فتحات PCI-E Gen3 x16 في حامل 2U من أجل تحقيق حوسبة عالية الكثافة وقابلية مرتفعة للتوسع، كما يتوافق مع بطاقات التوسعة المتنوعة، وخاصةً في دعم سلسلة Intel® Xeon Phi™ الحديثة، وNVIDIA Tesla، ومجموعة GRIDTM فضلاً عن سلسلة AMD FirePro S من مسّرعات وحدة معالجة الرسومات (GPU). وقد تم تصميم الحوسبة عالية الكثافة خصيصًا، في البداية، لتوفير قوة معالجة أكبر في حامل واحد. وفي ESC4000 G3، يمكن أن يحمل الخادم ما يصل إلى 4 وحدات لمعالجة الرسومات ثنائية المستوى مما يقدم قدرة فائقة للحوسبة المتوازية وعالية الكثافة. إضافةً إلى ذلك، توجد فتحة PCI-E Gen3 x 24 كذلك يمكن أن تقوم بدور فتحتين في حالة استخدام بطاقة ربط الإشارات على محول الناقل المضيف (HBA) منخفض الخصائص وبطاقات الشبكة الخاصة في FDR وواجهة 10G.

      تقنية Intelligent System Fan III لتحسين تدفق الهواء وتخفيض تكاليف التشغيل

      مع وجود تقنية intelligent system fan III، توفر المراوح الذكية المستقلة التبريد اللازم لكل منطقة في وحدة معالجة الرسومات (GPU) ووحدة المعالجة المركزية (CPU) على حدة، كما توجد مروحة إضافية مخصصة لمنطقة وحدة معالجة الرسومات توفر حل دعم حراري إضافي. وتوفر تقنية intelligent system fan III تدفق مخصص للهواء نحو وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات إلى جانب توفير المرونة في تخصيص المروحة. علاوةً على ذلك، تُمكِّن مروحة وحدة المعالجة المركزية القابلة للضبط التي تعمل في مكان BIOS المستخدم من تكوين إعدادات مفضلة لمروحة النظام تتلائم مع السيناريوهات المختلفة.

      وحدات إمداد الطاقة الفائضة من المستوى البلاتيني 1+1 Platinum

      يتوفر جهاز ESC4000 G3 مزودًا بإمداد طاقة فائض من المستوى البلاتيني 2000W/1620W 80 PLUS مع كفاءة طاقة منظم الجهد الكهربي (VR) تصل إلى 95% لتوفير الطاقة، في حين يُقلل التصميم القابل للتبديل بصورة كبيرة من فقد الطاقة، ويُحسن كفاءة الطاقة ويوفر من تكلفة الامتلاك الإجمالية (TCO) للمستخدمين.

      تصميم مناسب للمستخدم

      يحتوي ESC4000 G3 على شاشة Q-Code/port 80 LED مرئية لإجراء مراقبة بسيطة لعملية التشغيل الكاملة، بدءًا من مراحل تنشيط المكونات المبكرة وحتى إطلاق نظام التشغيل وما يلي ذلك. ومع توفر ميزة دليل التهيئة السريع لـ BIOS، يمكن للمستخدمين فهم حالة تهيئة النظام في ثوان معدودة، وعلاوة على ذلك يتسنى للمستخدمين تشخيص النظام على الفور من خلال رسالة رمز POST في مرحلة POST. علاوة على ذلك، يتيح تصميم مجموعة القضبان الحصري الذي لا يحتاج إلا إلى عدد قليل من الأدوات للمستخدم نشر الخوادم بطريقة سهلة وبسيطة.

      حلول RAID شاملة

      يدعم ESC4000 G3 مجموعة الترقية ASUS PIKE II الاختيارية. فبمجرد وضع بطاقة PIKE II، مثل سلسلة PIKE II 3x08 والإصدار الأحدث من SAS بسرعة 12 جيجابت/ثانية وحل التخزين المؤسسي مرتفع الموثوقية، يمكن أن يوسع ESC4000 G3 عرض النطاق الترددي على الفور ويقدم وظائف RAID بالكامل، مع الترقية إلى حل بسعة 12 جيجا وتحسين الأداء، مما يجعلها خيار الترقية الرائع.

      إدارة كاملة للخادم عن بُعد

      تُمكِّن وحدة ASMB8-iKVM الاختيارية (المتوافقة مع IPMI) تحديث BIOS عن بُعد، والأداة المساعدة لـ KVM/Java المستقلة وتسجيل الفيديو والتقاط BSOD. واستنادًا إلى نظام الإدارة خارج النطاق وحتى في حالة تعطل نظام تشغيل الخادم أو انقطاع الإنترنت، يمكن أن تستمر وحدة KVM في توفير إمكانية مراقبة وتشخيص عن بُعد على مدار الساعة من خلال واجهة رسومية سهلة الاستخدام معتمدة على الويب عبر كافة المتصفحات الرئيسية. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر برنامج ASWM Enterprise إدارة مركزية أحادية ومتعددة تتضمن تحديث BIOS وإرسال البرامج وأداة جدولة المهام والتحكم عن بُعد والتحكم في الطاقة، وكل ذلك عبر واجهة ملونة رسومية تثقيفية. ومن خلال حل الإدارة عن بُعد من ASUS، يتسنى للمستخدم توفير الوقت والجهد في إدارة الخوادم واكتشاف الخلل بها وإصلاحها.