ASUS تقدم البنية الأساسية لتطوير الذكاء الاصطناعي وخدمات حوسبة سحابية لمشروع الذكاء الاصطناعي الوطني في تايوان

2018/06/20

مشروع تعاوني عبر صناعات متعددة يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية الدولية لتايوان من أجل توفير حلول ذكاء اصطناعى شاملة



تايبيه، تايوان، 31 مايو 2018 — أعلنت اليوم شركة ASUS عن مشاركتها في أكبر مشروع ذكاء اصطناعي (AI) في تايوان لصالح المركز الوطني للحوسبة عالية الأداء التابع لمؤسسة المختبرات الوطنية للأبحاث التطبيقية، وهو أكبر مركز للحوسبة الفائقة في تايوان. ويهدف هذا المشروع إلى إعداد الجيل القادم من حوسبة الذكاء الاصطناعي والمنصات السحابية للبيانات الضخمة. تعمل ASUS بالتعاون مع مجموعة متنوعة من الشركاء من مختلف الصناعات، بما في ذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية وجهات دمج الذكاء الاصطناعي، من أجل إعداد البنية الأساسية لتطوير الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

اسم جدير بالثقة في عالم الحوسبة

تحظى ASUS بخبرة تربو على 20 عامًا في مجال إنتاج الخوادم ومحطات العمل، فضلاً عن خبرتها الكبيرة في مجال إنشاء وإدارة الخدمات السحابية، وتطوير برامج الذكاء الاصطناعي والأجهزة المخصصة، مما يجعل الشركة تتبوأ مكانة مرموقة في مجال إنشاء البنى الأساسية العالمية للذكاء الاصطناعي. وفي العصر الجديد للتحول الرقمي الناشئ عن تطور تقنية الذكاء الاصطناعي، قدمت شركة ASUS مفهوم 'ABC' — الذكاء الاصطناعي، البيانات الضخمة، الحوسبة السحابية — ونماذج إنترنت الأشياء من أجل تقديم أفضل البنى الأساسية والحلول الميدانية التطبيقية اللازمة لتطوير الذكاء الاصطناعي. من المتوقع أن يؤدي المشروع الوطني للذكاء الاصطناعي في تايوان إلى تبادل الخبرات وتلاقي الأفكار المتعلقة بالاستخدام التطبيقي للذكاء الاصطناعي في الصناعات المختلفة، ويهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية الدولية لتايوان من أجل توفير حلول شاملة للذكاء الاصطناعي.

خوادم متعددة الأغراض لتقديم أفضل حلول للذكاء الاصطناعي

يتميز خادم ASUS ESC8000 G4 ببنية وحدة معالجة رسومات قوية تدعم ما يصل إلى ثماني بطاقات وحدة معالجة رسوم NVIDIA®Quadro® أو Tesla®في هيكل 4U. كما يوفر خيارات إعدادات طبولوجيا مرنة للنظام، بما في ذلك القدرة على اختيار مركب الجذر الواحد أو المزدوج، مما يجعلها مثالية لمتطلبات التعلم المتعمقة. ويتيح تصميم الطبولوجيا القابل للتعديل والحائز على براءة اختراع للمستخدمين إمكانية تبديل طبولوجيا النظام بسهولة عبر واجهة المستخدم الرسومية السهلة المستندة إلى الويب الخاصة بحل إدارة خادم ASUS ASMB9-iKVM، دون تغيير إعدادات المكونات المادية أو توجه الكبلات.

صُممت السلسلة ASUS RS700-E9 بحيث تكون قابلة للتوسع والتنوع في بيئات أحمال العمل المتعددة في الهيكل 1U. وبفضل مصدر الطاقة البالغ 800 وات لخادم 80 Plus Titanium، تقدم هذه السلسلة كفاءة طاقة تصل إلى %96، مما يؤدي إلى خفض التكاليف التشغيلية بشكل مباشر، فضلاً عن كونها خيارًا مثاليًا لمراكز البيانات وعمليات الحوسبة عالية الأداء. يحتوي تصميم التخزين المختلط على فتحتي 2 PCIe®x16 وفتحة PCIe x8 ويدعم ما يصل إلى 4 محركات أقراص ثابتة SATA/SAS. تُعد السلسلة RS700-E9 الخيار الأفضل لتحسين حمل العمل وكفاءة الطاقة.

تُعد سلسلة ASUS RS720Q-E9 بمثابة خادم متعدد العُقد مثالي لعمليات الحوسبة عالية الأداء وتحليل البيانات والتطبيقات المتقاربة. إن السلسلة RS720Q-E9، التي تتميز بأربعة خوادم نموذجية في هيكل 2U، وتدعم ثمانية محركات أقراص SATA وSAS، وما يصل إلى ثمانية محركات أقراص NVMe SSD متصلة مباشرة للوصول إلى البيانات بسرعة كبيرة، تُقدم أداءً مذهلاً لتلبية متطلبات الحوسبة الملحة.