ASUS تعلن عن إطلاق اللوحة الأم H370 Mining Master

2018/06/20

تصميم مبتكر يتيح دعم ما يصل إلى 20 بطاقة جرافيكس ويقدم خيارات اتصال سهلة وبسيطة باستخدام كابلات صواعد USB تتصل مباشرة باللوحة الأم


تايبيه، تايوان (‏30 مايو 2018) —أعلنت اليوم شركة ASUS عن إطلاقها لوحتها الأم الجديدة H370 Mining Master التي تعمل على زيادة الكثافة من خلال دعم ما يصل إلى 20 بطاقة جرافيكس، فضلاً عن توفير خيارات اتصال سهلة وبسيطة من خلال السماح بتوصيل كابلات صواعد USB مباشرة في PCB والحد من زمن التعطل من خلال تشخيص الأعطال والمشكلات بطريقة أسهل. ويتسنى لزوار معرض Computex 2018 في العاصمة التايوانية تايبيه الاستمتاع بمشاهدة هذه اللوحة العملاقة تعمل بكامل طاقتها في جهاز تعدين مخصص في جناح ASUS رقم #M410 في Nangang Hall في الفترة من 5 إلى 9 يونيو. تتوفر أيضًا معاينة أولية للوحة الأم H370 Mining Master في ASUS EdgeUp .

تحسين الكفاءة والحد من وقت التعطل وتسهيل الإعدادات

التعدين هو لعبة أرقام؛ ولن تكون هذه اللعبة جديرة بالاهتمام إلا إذا تجاوزت قيمة العملات المشفرة الناتجة تكلفة إنتاجها. وتُعد زيادة عدد بطاقات الجرافيكس في كل عقدة طريقة رائعة لتهيئة الأمور لصالحك لتحقيق أفضل نتائج. تتميز إعدادات التعدين النمطية بتصميم صواعد PCIe® مشترك مع كافة بطاقات الجرافيكس المتصلة من خلال موصل PCIe x1 يتم توجيهه عبر واجهة USB 3.1 Gen 1 بكابل طاقة SATA. تتكون الصواعد المسؤولة عادة من ثلاث قطع: فتحة x16 تضم بطاقة الجرافيكس وبطاقة x1 يتم توصيلها باللوحة الأم وكابل USB لتوصيلهما.

تُسهم اللوحة الأم H370 Mining Master في تبسيط هذه السلسلة بدرجة كبيرة من خلال استبدال فتحات x1 السابقة بمنافذ PCIe عبر USB رأسية والتي تتيح توصيل كابلات الصواعد مباشرة في اللوحة الأم. ويتميز هذا التوصيل المباشر بكونه أكثر ثباتًا من التوصيل باستخدام بطاقة PCIe، مع تقليل فرص قطع الاتصال غير المقصود، بالإضافة إلى خفض العدد الإجمالي للأجزاء في جهاز التعدين.

ومن المعلوم أنه كلما انخفض وقت صيانة الجهاز، ازداد وقت التعدين به، وهذا هو السبب وراء احتواء اللوحة الأم 370 Mining Master على مجموعة من المزايا التشخيصية المصممة كي تصبح إدارة المنصة أكثر سهولة. وأهم هذه المزايا هي خاصية اكتشاف حالة وحدة معالجة الرسومات (‏GPU)، والتي تقوم بمسح النظام عند بدء التشغيل وتشير إلى حالة المنفذ الصاعد سواءً أكان فارغًا أم متصلاً ببطاقة جرافيكس نشطة أو إذا ما كان ثمة مشكلات يتم مواجهتها. تحدد الخاصية المحدثة لواجهة المستخدم الرسومية الخاصة باكتشاف الحالة (‏State Detection GUI) بوضوح موقع كل منفذ وحالته بالإضافة إلى الكود الأبجدي الرقمي الذي يُعرِّف هذا المنفذ. ويتم تعزيز عمليات تشخيص الأعطال المضمّنة عن طريق مصابيح LED منفصلة تضيء عند وجود مشكلات في مكونات محددة بالنظام، مثل وحدة المعالجة المركزية أو الذاكرة.

يتطلب التعدين الجيد إجراء بعض التعديلات القليلة على نظام UEFI ويتم دمجها في وضع \"تعدين\" خاص. يتم ضبط فتحات PCIe باللوحة الأم على وضع التشغيل عند الوصول لسرعات Gen 1 من أجل تحسين مدى التوافق والثبات مع بطاقات صواعد الـ USB. ثمة تعديلات أخرى محددة لعمليات معالجة العملات المشفرة المرتكزة على وحدة معالجة الرسومات يتم تنشيطها افتراضيًا، ومن ثم يكون المستخدمون مهيئون لاستخدامها على الفور دون الاضطرار إلى التعامل مع واجهة البرامج الثابتة.