ASUS تنشر تقريرها الأول للأرباح والخسائر البيئية

2018/04/28
تايبيه، تايوان، 20 أبريل 2018 — أعلنت اليوم شركة ASUS عن نشرها لتقريرها الأول بشأن الأرباح والخسائر البيئية. وتجدر الإشارة إلى أنه يتسنى لشركة ASUS من خلال هذا التقرير الذي تم إعداده بالتعاون مع شركة الخدمات الاستشارية العالمية "PricewaterhouseCoopers Taiwan" إجراء تقييم شامل للتأثيرات البيئية المباشرة وغير المباشرة لعمليات الشركة وسلسلة الإمداد بأكملها، وتحديد النقاط الفعالة التي يتعين على الشركة معالجتها، فضلاً عن تقديم نموذج يُحتذى للشركات الأخرى.

مشروع ASUS للأرباح والخسائر البيئية

أبرزت اتجاهات التنمية المستدامة في السنوات الأخيرة الحاجة إلى فهم التأثيرات الاجتماعية والبيئية لأي شركة عند مزاولة أنشطة أعمالها. وقد أطلقت شركة ASUS مشروعها الأول للأرباح والخسائر البيئية في عام 2017 بهدف تقييم القيمة والتكلفة الإجمالية لعملياتها.
ويهدف هذا المشروع إلى قياس التأثيرات البيئية الإيجابية ("الأرباح") والسلبية ("الخسائر") لأحد خطوط المنتجات، أجهزة الكمبيوتر الدفترية الاستهلاكية، عبر عمليات الشركة وسلسلة الإمداد. كما يهدف هذا المشروع أيضًا إلى تقديم تقييم نقدي شامل من خلال تقييم القيمة الاقتصادية لكافة عناصر الأرباح والخسائر، مما يسمح بإجراء مقارنة بين التأثيرات المختلفة. ونتيجة لذلك، قدّم المشروع وحدات داخلية لصنع القرار، بالإضافة إلى مرجع هام لعمليات تطوير المنتجات المستقبلية واستراتيجيات إدارة سلسلة الإمداد.

النتائج الرئيسية

توصلت ASUS إلى أن تلوث المياه كان له الأثر البيئي الأكبر في دورة المنتج الذي خضع للتقييم، يليه انبعاثات الغازات الدفيئة والمخلفات الصلبة ثم استهلاك المياه. وقد نشأت تلك الآثار بشكل كبير في مرحلة استخراج المعادن وتصنيع المواد الخام، ومرحلة تصنيع المكونات الرئيسية.

الخطوات التالية

تتطلب تكلفة دورة الحياة الفعالة التحديد الشامل لجميع التكاليف المتضمنة في دورة حياة المنتج، وقد سلط مشروع الأرباح والخسائر البيئية الضوء على أهمية مراعاة العوامل الخارجية عند اختيار الموردين.
وعلاوة على ذلك، فسيتم توسيع نطاق مشروع الأرباح والخسائر البيئية ليشتمل على التقييم النقدي للمنتجات الأخرى، بما في ذلك الأجهزة المحمولة يدويًا واللوحات الأم والأجهزة المكتبية والشاشات. وفي الوقت ذاته، ستواصل شركة ASUS حساب الأرباح والخسائر البيئية السنوية للتحقق من فاعلية الاستراتيجيات الجديدة الصديقة للبيئة في سلسلة الإمداد. وسيتسنى من خلال دمج هذا النهج في عمليات الشراء الحالية تحديد النقاط الفعالة ومعالجة المشكلات عبر عمليات الشركة وسلسلة الإمداد الخاصة بها.